Site icon الملخص الحصري

وصفات زيادة الوزن مع أفضل طرق التخلص من النحافة

وصفات زيادة الوزن مع أفضل طرق التخلص من النحافة

النحافة الشديدة أمر لا يُعد صحياً بالمرة ولا جمالياً أيضاً وإن خير الأمور أوسطها فليس من صالح الإنسان أن يبقى نحيل الجسد كهياكل الموتى ولا سميناً للغاية تصيبه الأمراض من صوب وحدب وعندها يجب الإعتدال للمحافظة على قوام الجسم ولتجنب حدوث أو اصابة بأمراض مُهلكة ومتعبة للإنسان .

كما يقال أن المعدة هي بيت الداء فيجب الحرص على تناول غذاء صحي وسليم وبقدر كاف لا يزيد ولا ينقص عما يحتاج إليه الجسم من فيتامينات ومعادن وأملاح هامة لبناء جسم قوي وصحي ، وعموماً فإن النحافة هي الحالة التي يكون فيها مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أو انخفاض كتلة الجسم بنسبة تصل إلى 19 والنحافة من الأمراض والأعراض الظاهرة للعيان بشكل واضح ويستطيع أي إنسان أن يعرف نفسه إن كان مصاباً بالنحافة أم لا .

نستعرض معكم فى هذا المقال من موقع الملخص ، وصفات زيادة الوزن مع أفضل طرق التخلص من النحافة ، مع تسليط الضوء على أسباب حدوث النحافة الشديدة ونقص الوزن .

أسباب حدوث النحافة الشديدة ونقص الوزن :

التحاليل المهمة لمعرفة سبب الإصابة بالنحافة :

يطلب الأطباء عادة إجراء بعض التحاليل لمعرفة السبب الرئيسي الذي أدى لحدوث النحافة ومنه تحليل السكر فى الدم ، تحليل وفحوصات الغده الدرقية ، بعض الفيتامينات مثل B12 والفوليك ، تحليل البراز ، الانيميا و صورة دم كاملة .

روابط ذات صلة ::
وصفات تسمين الجسم النحيف في أسرع وقت بأفضل الوصفات الطبيعية

 وصفات زيادة الوزن و التخلص من النحافة :

أهم وصفات زيادة الوزن :

مقالات تهمك ::
أعشاب طبيعية لتسمين الجسم وزيادة الوزن

Exit mobile version