Site icon الملخص الحصري

أقوال عن الحب مع أجمل عبارات الفلاسفة عن الحب

أقوال عن الحب مع أجمل عبارات الفلاسفة عن الحب

أقوال عن الحب حيث تعددت وتكاثرت أقوال الفلاسفة والحكماء والشعراء أيضاً عن الحب منذ قديم الزمان وحتى عصرنا هذا ولأن الحب يعد من أجمل المشاعر الإنسانية قررنا اليوم أن نذكر لكم بعض من أقوال عن الحب مع أجمل عبارات الفلاسفة والشعراء عن الحب ، فالحب هو عبارة عن شعور إنساني يحث صاحبه على المودة والإحسان تجاه الأشخاص الأخرين والحب ينشأ بطرق متعددة لا حصر لها .

فقد ينشأ الحب نتيجة للقرابة مثل حب الأم لأطفالها وحب الأخ لأخيه ولأخته أو ينشأ نتيجة لصداقة سواء كان بين الزملاء في الدراسة أو العمل ، ومهما ذكرنا من أمثلة فلن نستطيع أن نحصي عدد الأمثلة عن الحب حيث أنه شعور يحدث بين الأشخاص التي تتألف أراوحهم مهما كان المكان أو الزمان المتواجدون فيه .

والحب ليس مجرد شعور يحدث بشكل عابر هكذا بل هو إلتزام ووعد لا ينتهي فالحب عبارة عن شعور أبدي لا ينتهي سوى بالموت وتوجد للحب علامات متعددة وكثيرة ومن أهم تلك العلامات على سبيل المثال الشعور بالرغبة في تقديم كل وسائل الراحة للطرف المقابل وأيضاً تقاسم الأشياء المشتركة بين الشخصين والأهتمام وتقديم المساعدات وغير ذلك من أمور الحياة المختلفة والمتعددة والتي لا يمكن حصرها في مقال واحد .

أقوال عن الحب : 

أقوال الفلاسفة والحكماء والشعراء في الحب :

أحبيني كزلزال كموت غير منتظر أحبيني ولا تساءلي كيف … أحبيني بلا شكوى  …. كوني الأرض والمنفى كوني الصحو والإعصار كوني اللين والعنف أحبيني بألف وألف أسلوب .

كما ينبت العشب بين مفاصل الصخر  … وجدنا غريبين يوماً … وكانت سماء الربيع تؤلف نجماً ونجماً وكنت أؤلف فقرة حب .. لعينيك غنيتها .. أتعلم عيناك أني إنتظرت طويلاً كما أنتظر الصيف طائراً ونمت كنوم المهاجر  … فعين تنام لتصحو عيناً طويلاً وتبكي على أختها .. حبيبان نحن إلى أن ينام القمر .

أقوال عن الحب من طرف واحد :

Exit mobile version