Site icon الملخص الحصري

فوائد و أضرار قرع العسل Pumpkin مع طريقة الأستخدام

فوائد و أضرار قرع العسل Pumpkin مع طريقة الأستخدام

نستعرض معكم فوائد و أضرار قرع العسل Cucurbita مع طريقة الأستخدام ، قرع العسل يُعرف أيضاً بإسم اليقطين أو القرع وهو نوع من أنواع النباتات التي تحتوي على قيم غذائية مفيدة للجسم وموطنه الأصلي في أمريكا الشمالية والمكسيك .

يوجد عدة انواع من القرع هي القرع البلدي Cucurbita pepo ،  القرع ماكسيما Cucurbita maxima و القرع المسكي Cucurbita moschata حيث يستخدم اليقطين أو قرع العسل في الطبخ وإعداد مختلف الأطعمة مثل شوربة القرع حيث أن معظم أجزاء القرع صالحة للأكل ، سوف نقدم لكم مكوناته ، فوائده ، أضراره مع طريقة أستخدامه .

القيمة الغذائية لقرع العسل Pumpkin حيث يحتوي اليقطين على كلاً من الآتي في مكوناته الغذائية : سعرات حرارية – سكر – كربوهيدرات – ألياف غذائية –  دهون غير مشبعة – بروتين – فيتامين A – فيتامين B 1 – فيتامين B 2 – فيتامين B 3 – فيتامين B 5 – فيتامين B 6 -. حمض الفوليك أو فيتامين B 9 – فيتامين C – فيتامين E – فيتامين K – العناصر المعدنية ( حديد . كالسيوم . مغنيسيوم . منغنيز . فسفور . بوتاسيوم . زنك . صوديوم ) – بيتا كاروتين – مضادات الأكسدة و ماء .

فوائد قرع العسل الصحية للجسم :

فوائد قرع العسل للبشرة والشعر :

طريقة استخدام قرع العسل :

تتعددت استخدامات قرع العسل فى الهي او لعلاج بعض المشاكل حيث يتم تحضيره للاكل مثل قرع العسل الحلو بالبشاميل وعصير قرع العسل ، واستخدامه لعلاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة .

طريقة عمل قرع العسل الحلو بالبشاميل :

طريقة عمل عصير قرع العسل :

علاج حب الشباب :

التخلص من البقع الداكنة :

أضرار قرع العسل :

قدمنا لكم فى موقع الملخص الحصري هذه المقالة عن فوائد و أضرار قرع العسل Pumpkin مع طريقة الأستخدام المختلفة للطهي واعداد الطعام مع استخدام القرع لعلاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة .

Exit mobile version