Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار عشبة طرخشقون أو الهندباء البرية Taraxacum مع طريقة الإستعمال

فوائد وأضرار عشبة طرخشقون أو الهندباء البرية Taraxacum مع طريقة الإستعمال

عشبة طرخشقون أو الهندباء البرية تعرف في اللغة الانجليزية باسم Dandelion،  وهي عبارة عن جنس نباتي من أنواع النباتات المعمرة من الفصيلة النجمية ويتميز هذا النبات بأن له أزهار صفراء فاقعة اللون ويبلغ ارتفاع هذا النبات حوالي 60 سم بينما يحتوي على أوراق رمحية الشكل وكبيرة الحجم تقوم بالإفتراش على الأرض حيث يقل حجم الأوراق عند الإرتفاع عن مستوى سطح الأرض ويتميز نبات عشبة الطرخشقون بأنها تحتوي في سيقانها على مادة عصارية بيضاء اللون تشبه اللبن ولذلك سوف نتحدث بالتفصيل عن مقال فوائد وأضرار عشبة طرخشقون أو الهندباء البرية Taraxacum مع طريقة الإستعمال على موقع الملخص الحصري.

الإسم العلمي لعشبة الطرخشقون هو Taraxacum ولهذه العشبة العديد من الأسماء الشائعة وهم كالتالي : اليعضيد _ طرخشقوق _ الترخجقوق _ الهندباء البرية _ هندباء البر _ الطرخشقون _ سن الأسد _ كاسني صحرائي ولكن يختلط على الناس بين هذه العشبة وعشبة الشيكوريا لأنها من أحد أسمائها الهندباء البرية.

المكونات الغذائية في عشبة الطرخشقون : فيتامين أ _ فيتامين ب2 _ فيتامين د _ البوتاسيوم _ كومارينات _ كاروتينوتيدات _ لاكتونات التربينات الأحادية النصفية وتربينات ثلاثية.

فوائد عشبة طرخشقون أو الهندباء البرية الصحية 

روابط ذات صلة ::
فوائد عشبة الهندباء Dandelion و أضرارها
وصفات الهندباء Dandelion للطعام و لحل مشاكل الجسم و البشرة

 أضرار  الطرخشقون أو الهندباء البرية

لا تسبب هذه العشبة اي أضرار للجسم إلا في حالة استعمالها بجرعات عالية وزائدة عن الحد الطبيعي، وتشمل تلك الأعراض الجانبية حدوث حالات :

طريقة استعمال عشبة طرخشقون 

Exit mobile version