التخطي إلى المحتوى

توجد طرق حديثة وتقنية لتنعيم الشعر الخشن؛ غير أنّ تلك الطرق لها العديد من الآثار الجانبية السيئة على المدى القريب والبعيد، ولا تزال الطرق الطبيعية هي الطرق المثالية لتنعيم الشعر والحفاظ عليها.

وصفات تنعيم الشعر الخشن بطريقة طبيعية فعالة

وسوف نتناول بتلك المقالة الحديث الشامل والوافي عن أهم وأفضل الطرق لتنعيم الشعر وإكسابه اللمعان والحيوية بسرعة وبطريقة طبيعية فعالة .

روابط ذات صلة ::
وصفات طبيعية وخلطات تنعيم الشعر الخشن والجاف لتحصلي على شعر ناعم صحى مثل الحرير
أفضل زيوت لتطويل الشعر مع التعرف علي أسباب عدم زيادة طول الشعر

العسل والحليب لتنعيم الشعر

إضافة 2 معلقة من العسل الأبيض إلى معلقة من القشطة ومثلها من زيت الزيتون، والحليب الغني بالبروتين الطبيعي، والمفيد لصحة الشعر وجماله يخلص الشعر من الخشونة، ويقلل من التشابك، كما أنّ رزاذ الحليب له فوائد متعددة للشعر؛ لذا استعمليه يومياً على الشعر في الصباح لتسهيل تمشيطه ولزيادة نعومته ومرونته.

عصير الليمون لنعومة الشعر

عصير الليمون يحتوي على وفرة من الفيتامينات المتنوعة كما أنّه غني بالمغنيسيوم، والبوتاسيوم وهذه العناصر هامة ومفيدة لتنعيم الشعر ، ومكونات وصفة اللليمون لتنعيم الشعر هي؛ عصير الليمون مع العسل الأبيض والزبادي ومعلقة من خل التفاح، يفرد الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس برفق، وتمشيط الشعر بمشط من الخشب، وتركه حتى يجف ثمّ يشطف بالبلسم، ومن الحري بالذكر أنّ تلك الوصفة تخلص الشعر من القشرة، وتعيد له اللمعان والحيوية وتجعلك تتمتعين بشعر متألق.

وصفة الصبار لتنعيم الشعر

يحتوي علام الصبار على العناصر المرطبة للشعر؛ لهذا احرصي على إضافته إلى زيت الزيتون والعسل ومشطي الشعر دائماً بهذا الخليط؛ لإكسابه النعومة والحيوية والجمال، واتركي الخليط على الشعر لثلاثين دقيقة كاملة قبل الشطف بالماء البارد.

زيت السمسم لتنعيم الشعر

يستعمل زيت الزيت في ترطيب الشعر، وتنعيمه فهو من أفضل الزيوت الغنية بالفيتامينات المتنوعة، ويفضل إضافة عصير الليمون، وعصير الجذر إلى زيت السمسم قبل وضعه على الشعر، ونتركه طوال الليل ثمّ نشطفه بالماء الفاتر.

البيض والمايونيز لتنعيم الشعر وترطيبه

خليط البيض والمايونيز من أقوى وصفات تنعيم الشعر، وتلك الوصفة شهيرة جداً لدى الفتيات في دول الخليج، وتعد هي السرّ المقالي لتغذية الشعر وتحفيزه على النمو، لهذا احرصي دائماً على فرد مزيج من البيض، والمايزنيز وزيت جوز الهند على شعرك لتنعيمه، وترطيبه وللحفاظ على جماله دائماً.

مقالات قد تهمك::
أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر مع طريقة الإستعمال لجميع أنواع الشعر
أفضل طرق تطويل وتكثيف الشعر بالطرق الطبية والوصفات الطبيعية

خليط جوز الهند والموز

الموز به وفرة من العناصر الهامة التي تزيد من جمال الشعر مثل العناصر المضادة للأكسدة، والفيتامينات كما أنّ زيتجوز الهند من الزيوت الشهيرة في الحفاظ على صحة الشعر، وجماله لهذا يُمكنك استعمال خليط من زيت جوز الهند مع ثمار الموز الناضجة، والمهروسة وزيت الزيتون لتغذية الشعر ولتنعيمه.

زيت الأركان لجمال الشعر

يحتوي زيت الأركان على وفرة من الأحماض الدهنية المفيدة لصحة الشعر، وجماله ويساعد هذا الزيت في إعادة الجمال، والحيوية للشعر كما أنّه من أفضل الزيوت التي ينصح باستعمالها؛ كحمام زيت للشعر أسبوعياً لإصلاح تلفه، ولإعادة اللمعان والنعومة إليه.

زيت الأفوكادوا لعلاج خشونة الشعر

يحتوي زيت الأفوكاد على مكونات ضرورية، وهامة لصحة الشعر وجماله ومن أفضل وصفات تنعيم الشعر الخشن وصفة زيت الأفوكادو؛ المضاف إليه زيت جوز الهند، وزيت الزيتون يوضع المزيج على الشعر الرطب، ثمّ يُمشط الشعر بمشط واسع الأسنان، ويترك الخليط على الشعر لثلاثين دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

خليط زيت الجوجوبا وزيت اللوز

من الوصفات الطبيعية التي لها شهرة بين وصفات تنعيم الشعر الخشن، وصفة مزيج زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا، فهذا الخليط يمنح الشعر الرطوبة والجمال ويقيه من التلف، ويعطيه المرنة والحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!