التخطي إلى المحتوى

الأطعمة والمشروبات التي تتناولها لها تأثير قوي على رائحة عرقك؛ لهذا يُمكن تحسين رائحة العرق بتغيير الأصناف التي تتناولها من المشروبات والأطعمة .

أطعمة ومشروبات لتحسين رائحة العرق

وسوف نشير في السطور التالية إلى أهم أطعمة ومشروبات لتحسين رائحة عرقك منها الخضروات الخضراء ، الشاي الاخضر ، القرفة ، الزنجبيل وغيرهم .

الموز:
يحتوي الموز على وفرة من البوتاسيوم وهو من المركبات المفيدة لتحسين رائحة العرق، فالموز من الفواكه التي تساعد في تسهيل الهضم وهذا يُجنب إفراز عرق كثير من الجسم.

الشاي الأخضر:
يساعد تناول الشاي الأخضر في تهدئة الجهاز العصبي بجسم الإنسان، ويُنصح به من يمارس الرياضة بانتظام من أجل صحة أفضل ورائحة عرق أجمل.

ماء الورد:
يُمكن أن نحرص على إضافة البعض من قطرات ماء الورد إلى المشروبات التي نحتسيها يومياً لتعطير رائحة الجسم، ولتحسين رائحة العرق، فماء الورد أحد السوائل المعروف أثرها في تجميل رائحة عرقك وتحسين الوظائف الحيوية بالجسم.

النعناع:
أوراق النعناع الطازج لها تأثير فعال في تحسين رائحة الجسم، ويُمكن إضافته إلى المشروبات المفضلة كالشاي كما يُمكن إضافة أوراق النعناع إلى الليمون المُثلج، ويُمكن استعماله كنوع من التوابل المضافة لتحسين مذاق الطعام.

القرفة:
القرفة نوع من التوابل الشهيرة التي تضاف إلى الأطعمة كما يُمكن تحضير شاي القرفة لتحسين المزاج ولتهدئة الأعصاب ولتخفيف الوزن ولتحسين رائحة العرق فالقرفة مشروب نافع له أكثر من فائدة.

الزنجبيل:
الحرص على احتساء كوب واحد من الزنجبيل الطازج في الصباح كفيل بتعطير رائحة الجسم طوال اليوم، فالزنجبيل مشروب مُنعش وله كثير من الفوائد مثل إذابة الدهون وتحفيز الأيض وتنشيط الوظائف الحيوية بالجسم والحفاظ على صحة البشرة وجمالها.

أوراق الريحان:
الريحان من الأعشاب الطبيعية التي تُساعد في الحفاظ على رائحة الجسم فهو عشبة عطرية شهيرة يُمكن إضافتها إلى الأطعمة كنوع من المقبلات ولا سيما الأطعمة المشوية.

الكيوي:
يساهم الكيوي في تحسين رائحة العرق، ويُمكن مزج عصير الكيوي بالعسل الأبيض من أجل صحة وجمال البشرة .

حبوب الهيل:
يساعد تناول حبوب الهيل في تعطير الجسم، وتحسين رائحة العرق لهذا يُمكن أن نحرص على تناول قليل من فصوص الهيل لهذا الغرض.

أوراق الكرفس:
يعطي الكرفس رائحة مميزة للجسم فهو من الخضراوات النافعة التي تُعزز الرائحة الجميلة للجسم.

شاي الياسمين:
يساعد شاي الياسمين في تحفيز عمل الجهاز الهضمي، لهذا فهو من المشروبات الشهيرة في تحسين رائحة العرق وفي الحفاظ على صحة البشرة وجمالها.

الشوفان:
يُمكن أن نحرص على تناول كوب من الشوفان مع العسل والزبادي يومياً لنتمتع برائحة جسم منتعشة طوال اليوم.

زيت الزيتون:
يساعد زيت الزيتون في تخفيض تسريب العرق لوفرة ما به من عناصر مضادة للأكسدة؛ لهذا فهو من الطرق الطبيعية التي تساعد في السيطرة على البكتيريا التي تؤدي إلى الرائحة الكريهة بالجسم.

الخضراوات الورقية:
من المفيد الحرص على تناول الخضروات الورقية التي تسيطر على الرائحة الكريهة للعرق حيث أنّها تتمتع بوفرة المياه والكالسيوم، وهما مركبان لهما فعالية في الحفاظ على رطوبة الجسم وبرودته، وهذا يجنب الوقوع في المواقف المحرجة فالخضراوات من الأطعمة التي تحسن عملية الهضم.

نصائح هامة للحفاظ على رائحة الجسم

  • ينبغي على المرء أن يعتني بنظافته الشخصية بالاستحمام الدائم، والتخلص من الشعر الزائد بالجسم الذي يعلق به السموم والروائح الكريهة.
  • على المرء أن يعتني بضرورة اختيار الأقمشة التي تتناسب مع درجة الحرارة وتمتص العرق.
  • يجب على المرء أن يتجنب الأطعمة التي تؤدي إلى الرائحة الكريهة مثل الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة، والدهون المهدرجة والمخبوزات والمقالي والمعجنات.
  • يجب على المرء أن يُعالج مشاكل الغدة الدرقية حيث أنها تسبب وجود رائحة كريهة للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!