التخطي إلى المحتوى

مشكلة التعرق الزائد من المشاكل المؤرقة للكثيرين بموسم الصيف خاصة، وهناك البعض من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة العرق المُزعجة، وسوف نتناول الحديث عنها بتلك المقالة فتابعوا معي.

أسباب رائحة العرق الكريهة

  • الجينات والعوامل الوراثية.
  • تكاثر ونمو البكتريا.
  • تناول البعض مكن الأطعمة والمشروبات مثل الحلبة.
  • الإصابة بالحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • سن اليأس وخلل الهرمونات الجسدية.
  • الإفراط في تناول التوابل الحارة أو تناول المشروبا ت الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي.

روابط ذات صلة::
أطعمة ومشروبات لتحسين رائحة العرق مع نصائح هامة للحفاظ على رائحة الجسم

التخلص من رائحة العرق طبيعياً

 صودا الخبز: يمكن أن نستعين ببودرة صودا الخبر لامتصاص الرطوبة من الجسم ولقتل البكتيريا فصودا الخبز مزيل طبيعي للعرق، ويمكن إضافة البعض من قطرات عصير الليمون لصناعة قوام كريمي يتم وضعه بعد الاستحمام والتجفيف على البشرة المعرضة للتعرق كالإبط.

 خل التفاح: يمكن فرك الإبطين والأماكن التي يحتمل بها تواجد العرق بقطرات من خل التفاح ويفضل الاستحمام قبل استعماله من أجل ضمان فعاليته، ويُفرك الجسم بخل التفاح مرتين يومياً أحدهما في الصباح والأخرى في المساء، ومن الحَريّ بالذكر أن خل التفاح يساعد في التخلص من السموم وتبييض البشرة والتخلص من الجلد الميت.

 عشبة الروزماري: الروزماري من الأعشاب الطبيعية المفيدة التي من الممكن أن نستعملها في التخلص من رائحة العرق الكريهة لاحتوائها على الكلورفيل والمنثول ومركبات أخرى تساعد في إزالة الروائح الكريهة.

 عصير الليمون: يمكن الاستعانة بعصير الليمون للتخلص من رائحة العرق الكريهة ولتبييض البشرة وللتخلص من الجلد الميت، لذا يفرك الجسم بعد الاستحمام والتجفيف بعصير الليمون كل يوم مرتين على الأقل وهذا في حالة عدم حساسية البشرة تجاه الليمون.

 زيت شجرة الشاي: من الزيوت العطرية التي لها رائحة جميلة زيت شجرة الشاي ويمكن أن نستعين به في التخلص من الرائحة الكريهة للعرق، وفي الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها بفصل الصيف.

 المرمرية: عشبة المرمرية تساعد في تقليل إفراز الغدة الدرقية وتقي من تراكم ونمو الجراثيم كما أنّ لها أثر هام وفعال في إيقاف نمو البكتيريا، والتخلص من الروائح المزعجة والمقرفة.

 عشبة القمح: تحتوي عشبة القمح على وفرة من الكلورفيل الذي يزيل الروائح الكريهة ويساهم في القضاء على السموم، ولهذا ينصح بتناول كوب من مغلي عشبة القمح في الصباح على معدة فارغة من أجل صحة وجمال البشرة وللحصول على الرطوبة والرائحة الذكية للجسم.

 الطماطم: تناول الطماطم له فعالية في التخلص من البكتيريا كما أنّ له أثر في تقليص المسام الواسعة والحفاظ على الرطوبة والصحة والجمال، ويمكن أن نفرك بعصير الطماطم الإبط لإزالة رائحة العرق وللترطيب.

 الكحول: يمكن الاستعانة بالكحول في تقليص المسام المفتوحة وتقليل العرق المفرز وبالتالي التقليل من الرائحة الكريهة المزعجة.

 ورق الجوز: يساعد مهروةس ورق الجوز في التقليل من الرائحة الكريهة للعرق.

 ماء الورد: يساعد ماء الورد في ترطيب البشرة والحفاظ على جمالها، ويمكن الاستعانة بماء الورد لإزالة الرائحة الكريهة للعرق فقط بلل قطعة من القطن بماء الورد ومررها على الإبط ومناطق التعرق بعد الاستحمام والتجفيف.

 زيت النعناع: أحد الزيوت العطرية المنعشة زيت النعناع، ويُمكن استعماله في إزالة الرائحة الكريهة للعرق وترطيب البشرة وتنعيمها؛ لذا ينصح بزيت النعناع لكل من يعاني من الرائحة الكريهة للعرق.

 عصير الرمان: يحتوي عصير الرمان على عناصر كثيرة هامة ومفيدة والحرص على تناول عصير الرمان بصورة متكررة له أثر في الحفاظ على الجسم، وفي التقليل من الرائحة الكريهة للعرق كما يمكن الاستعانة بقطعة قطن مبللة بعصير الرمان لمسح الإبط وخلف الأذن وتحت الثدي وفي المناطق التي يحتمل فيها تواجد العرق من أجل صحة وجمال البشرة ولتقليل الرائحة الكريهة للعرق.

نصائح مفيدة لمحاربة رائحة العرق

  • العناية بالنظافة الشخصية ولا سيما المتمثلة في إزالة الشعر الزائد من الجسم والاستحمام مرتين يومياً.
  • اختيار الثياب الداخلية مصنوعة من القطن لامتصاص العرق، وللحفاظ على صحة البشرة وجمالها.
  • العناية بأنواع الأطعمة والمشروبات التي نتناولها لأنّ لها تأثيراً فعالاً وهاماً على رائحة العرق.
  • الحرص على تناول المياه بوفرة لتحسين رائحة الجسم وللاحتفاظ بالرطوبة ولتقليل الرائحة الكريهة للعرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!