التخطي إلى المحتوى

القرع الأخضر نبات ينتمي إلى القرعيات، وهو من النباتات الصالحة للأكل مع النضج، ويشيع وجوده بالحدائق المنزلية وكذلك بالمتاجر، ويُطهى القرع الأخضر كالخضروات المتنوعة، ونبتته تتسم بكثافة الأوراق، وأوراقه مفصصة وغير منتظمة، ولقد عرف القرع الأخضر بالولايات المتحدة الأمريكية مذ 30 عاما، وقد اكتسب شعبية كبيرة وسوف نتناول بتلك المقالة الحديث عن فوائد القرع الأخضر تفصيلياً.

فوائد القرع الأخضر

 حماية الأوعية الدموية والقلب:
يساعد القرع الأخضر في الحفاظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية والقلب لاحتواءه على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين سي والمنجنيز والمغنيسيوم المعروف أثره في الوقاية من السكتات القلبية والنوبات الدماغية.

 فقدان الوزن:
يحتوي القرع الأخضر على قليل من السعرات الحرارية لهذا فهو طعام مناسب في فترة الريجيم لمن يبحث عن الطريق إلى الرشاقة حتماً سوف يحرص على تناوله على فترات طويلة وبصورة منتظمة.

 تعزيز الصحة الجنسية:
يحتوي القرع الأخضر على مكونات فعالة في الوقاية من سرعة القذف والحفاظ على صحة البروستاتا وتقي من تضخمها.

 علاج عسر الهضم:
القرع الأخضر به ألياف غذائية مفيدة تعالج عسر الهضم وتحسن من صحة الجهاز الهضمي وتقي من الإصابة بالإمساك، كما أنّ مكوناته لها فعالية في مقاومة سرطان القولون.

 الحفاظ على صحة العين:
القرع الأخضر غني بفيتامين ج واللوتين والمنجنيز واللوتين وهي مركبات هامة وضرورية و للحفاظ على صحة العين والوقاية من عتم العدسة والتنكس البقعي، كما أنّ القرع الأخضر يُمكن استعماله في علاج انتفاخ العين.

 مكافحة الشيخوخة:
يعالج القرع الأخضر الجزور الحرة المسببة للشيخوخة المبكرة كما أنّ القرع الأخضر غني بالعناصر المضادة للأكسدة والمغذيات النباتية المفيدة في علاج الالتهابات، وتخليص الجسم من السموم والحفاظ على صحة البشرة وجمالها.

 تعزيز الطاقة:
يحتوي القرع الأخضر على الريبوفلافين وحمض الفوليك وفيتامين بي بكثرة وتلك المركبات مفيدة جداً في التعزيز للنشاط الحيوي والجسماني؛ كما أنّ له فعالية في زيادة فعالية التمثيل الغذائي وله أثر في تحسين الوظائف الدماغية المتنوعة.

 تحسين وظائف الغدة الكظرية:
الفيتامينات الكثيرة بالقرع وغيرها من المركبات لها آثار هامة في الحفاظ على مستوى الإنسولين بالدم وفي الحفاظ على صحة الغدة الكظرية.

روابط ذات صلة ::
فوائد قرع العسل أو اليقطين ومع القيمة الغذائية لتناوله علي جسم الانسان

طريقة استخدام القرع كوجبة مفيدة وشهية

القرع الأخضر من الخضروات المفيدة التي تطهى كوجبة مفيدة وشهية وفيما يلي طريقة طهي القرع:

 المكونات:

  • رشة ملح.
  • 2 معلقة من خل البلسميك
  • نصف معلقة من التوابل الإيطالية
  • نصف معلقة من الثوم المسحوق
  • 2 معلقة من زيت الزيتون
  • 2 حبة قرع مقطعة إلى أرباع

 الطريقة:

  • ادهن شبك الفرن بقليل من الزيت وسخنه.
  • ادهن القرع الأخضر بزيت الزيتون بعد وضع التوابل والثوم والملح عليه.
  • ضعه بالفرن لأربعة دقائق على التوالي مع التقليب حتى تحصل على اللون البني.
  • أخرجه من افرن ثمّ ادهنه من جديد بخل البلسميك لدقيقة واحدة، ومن ثمّ قدمه في طبق مناسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!