التخطي إلى المحتوى

هناك مكونات أساسية تدخل في صناعة العطور ألا وهي الكحول والماء المقطر والجليسرين إضافةً إلى الزيوت العطرية، ولهذا يُمكن لنا صنع معطر جسم في المنزل بعد أن تعرفنا على المكونات الأساسيسة التي تدخل في تركيب العطور، وسوف نتناول الشرح بالتفصيل في السطور التالية.

صنع أفضل معطر جسم في المنزل

ونوضح لكم هنا مكونات وطريقة صنع أفضل معطر جسم في المنزل من مكونات طبيعية متوفرة عند العطار وباسعار رخيصة الثمن تناسب جميع الاشخاص .

تحضير معطر الياسمين

المكونات:
 2 معلقة من الكحول
 30 قطرة من زيت الياسمين المركز5 قطرات من زيت الخزامى
 5 قطرات من زيت الفانيليا

الطريقة:
يتم مزج كافة المكونات جيداً ومن ثمّ نضع الخليط في زجاجة رذاذ باللون الداكن ونترك الخليط في مكان مظلم ليومين على التوالي، ثمّ نضيف إليه ماء الزهر مع الماء المقطر ونحرك الخليط حتى تمام التجانس، ومن ثمّ نحتفظ بالخليط في مكان بارد ومعتم لشهر كامل قبل الاستعمال.

روابط ذات صلة::
التخلص من رائحة العرق طبيعياً مع نصائح مفيدة لمحاربة رائحة العرق

طريقة تحضير معطر طبيعي للجسم

المكونات:
 10معالق كبيرة من الكحول.
نصف معلقة من زيت الافندر أو زيت النعناع أو أي زيت عطري نرغب فيه.
4 معالق من الماء المقطر.
نصف معلقة من الجليسرين النباتي.

الطريقة:
يتم خلط كافة الزيوت والمكونات جيّداً ونحرك الخليط حتى التجانس ولكن نضع الجليسرين والماء بإناء منفصل، ومن الممكن استبدال الجليسرين بالزيت النباتي أو زيت زيتون أو زيت جوجوبا كما يمكن الاستعانة بماء الورد بدل من الماء المقطر أو ماء زهرة البرتقال، ثمّ نضيف كافة المكونات إلى بعضها البعض مع الخلط الجيد، ونختار زجاجة داكنة اللون بخاخة ثمّ نرجها جيداً لستون ثانية ونترك الخليط حتى تمام التجانس ومن ثمّ نترك المعطر بمكان بارد لمدة أسبوعين حتى تمام التجانس وحتى يكون الخليط جاهز للاستعمال.

مقالات قد تهمك::
أطعمة ومشروبات لتحسين رائحة العرق مع نصائح هامة للحفاظ على رائحة الجسم

صناعة عطر ناعم للجسم بالبيت

يُمكن أن نأخذ 2 فنجان شاي ونضع بهما بعد التبريد 10 قطرات من زيت اللافندر العطري إضافةً إلى خمس كبسولات من فيتامين ه ومن ثمّ نضع المكونات بعد المزج الجيد في زجاجة بخاخة لونها داكن، ونخزنها بالثلاجة لحين الاستعمال.

تحضير معطر المسك بالبيت:
نضيف كوب من الماء النقي إلى ربع كوب من المسك المبروش، ومن ثمّ نخلط الجميع جيّداً ثمّ نحتفظ بالخليط في زجاجة بخاخة ونحتفظ بها في الحمام لحين وقت الاستحمام.

معطر البرتقال المنعش:
يُمكن تحضير معطر البرتقال المنعش بنقع 8 معالق من الأرز المطحون بإناء ونبرش عليه حجر البرتقال العطري، ونخلط المكونين جيداً مع إضافة القليل من ماء الورد.

معطر برائحة الأناناس:
نضع القليل من زيت اللوز بزجاجة حتى يصل الزيت إلى الثمن ثمّ نضيف زيت الياسمين ليصبح مستوى الخليط بالزجاجة ثلاثة أرباع، ونضيف بعد هذا القليل من الكحول ونرج الخليط جيداً ونضعه بزجاجة داكنة اللون ونتركه لأسبوعين كاملين لحين الاستعمال.

معطر القرفة المنعش:
نضيف ربع كوب من زيت الجوجوبا مع كوب من زيت اللوز الحلو وربع كوب من زيت الزيتون مع 15 قطرة من زيت القرفة و 20 قطرة من زيت الفانيليا، ونضع المزيج بزجاجة فارغة داكنة ونرشها على الجسم وقت الحاجة.

معطر الجوجوبا:
يحضر معطر الجوجوبا بالبيت بإضافة معلقة من زيت الجوجوبا إلى 10 معالق من الكحول الطبي و8 معالق من ماء الورد، ونضع المكونات كلها بعد الخلط الجيد في زجاجة داكنة اللون ونستعملها وقت الحاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!