التخطي إلى المحتوى

عشبة اللوبيا من الأعشاب الغذائية المفيدة بسبب وفرة ما بها من عناصر غذائية؛ لذا فهي عشبة لها قيمة غذائية كبيرة وهذا تفصيل عن فوائد عشبة اللوبيا.

القيمة الغذائية للوبيا

كل 100 جرام من اللوبيا تحتوي على 110 مللي جرام من الكالسيوم، 10.6 جرام من الألياف الطبيعية كما تحتوي على 424 مللي جرام من الفوسفور، 8.27 مللي جرام من الحديد، 184 مللي جرام من المغنيسيوم إضافةً إلى 3.37 مللي جرام من الزنك و 50 وحدة من فيتامين أ، 60 جرام من الكربوهيدرات.

فوائد عشبة اللوبيا

إزالة السموم من الجسم:
تحتوي عشبة اللوبيا على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة، وهذه العناصر تُخلص الجسم من السموم وتقي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كما أنّها تتصدى للأورام السرطانية.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي:
تحتوي اللوبيا على ألياف غذائية مفيدة تجعلها نبتة طبيعية مفيدة في علاج الجهاز الهضمي وتقلل من الإسهال، وتحارب الإمساك كما أنّ لها أثر في تحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة بوقت الهضم.

تنظيم مستوى السكر بالدم:
تساعد اللوبيا في تنظيم مستوى السكري بالدم لما بها من نسبة مرتفعة من المغنيسيوم المساعد والمحفز لعملية الأيض.

خسارة الوزن:
تحتوي اللوبيا على كمية قليلة من السعرات الحرارية؛ لهذا فهي طعام مثالي في فترة الريجيم كما أنّ ما تحتويه من ألياف غذائية تقلل من احتمالية الإصابة بالإمساك الذي هو العدو الأول للإصابة بالسمنة.

نضارة البشرة:
تساعد اللوبيا بفضل ما به من بروتينات، وعناصر مضادة للأكسدة وفيتامينات متنوعة على تحسين مظهر البشرة، ووقايتها من التلف وعلامات الشيخوخة وتزيد من نضارتها.

مقاومة اضطرابات النوم:
تناول اللوبيا بانتظام له فعالية كبيرة في علاج الأرق وعلاج اضطرابات النوم كما أنّها تجعل الفرد يدخل بنوم عميق.

صحية للعظام:
تحتوي عشبة اللوبيا على الكثير من المعادن كما أنّها غنية بالكالسيوم المفيد لصحة العظام ومن المعادن التي تتوفر باللوبيا الحديد والمغنيسيوم والفوسفور.

أضرار اللوبيا

  • هناك رد فعل تحسسي ينتج عن تناول عشبة اللوبيا لدى الأفراد الذين يعانون من الحساسية تجاه البقوليات.
  • الإفراط في تناول اللوبيا من الأسباب المؤدية إلى ارتجاع المرئ.
  • ينبغي الانتباه إلى ضرورة العناية بتنظيف اللوبيا جيّداً قبل طهيها للتخلص من المواد الكميائية التي تعلق بها في فترة الزراعة وللتخلص من الطفيليات والجراثيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!