التخطي إلى المحتوى

البقع العنيدة على المفروشات والملابس مشكلة تؤرق العديد من الأمهات والإناث، وهناك عدة نصائح سوف توفر على الإناث الجهد والعناء المبذول في التخلص من تلك البقع وسوف نتطرق بتلك المقالة إلى الطرق المثالية للتخلص من البقع العنيدة.

التخلص من البقع على المفروشات والملابس

ينبغي الوقوف على نوع القماش حتى يُمكن الوصول إلى الطريقة المثالية لإزالة البقع فالملابس المصنوعة من الصوف يجب أن نقرأ التعليمات الموجودة عليها جيداً، أولاً وكثيراً ما نحتاج إلى إرسالها للمختصين في التنظيف لها حتى لا نؤثر عليها بالسلب.

الأقمشة الحريرية يجب الانتباه إلى المنظفات المستخدمة في التنظيف فنختار من بينها الذي يتناسب مع الأقمشة الحريرية حفاظاً عليها، ويتم غمر القماش بالماء كاملاً ومن ثمّ نضع عليه المنظف لفترة قليلاً ثمّ ندعكه جيداً ونرى أثر البقع هل زالت أم نكرر الخطوة مرة أخرى حتى تمام النظافة.

التخلص من بقع الشيكولاتة

يُمكن استعمال الحليب للتخلص من بقع الشيكولاتة حيث نضع الثوب بالثلاجة ليبرد جيداً حتى تمام الجفاف، ومن ثمّ نفرك البقعة ثمّ ننقعها بالماء المضاف إليه الحليب لساعة كاملة، ثمّ ندعك الثياب جيّداً لنتخلص تماماً من البقعة.

روابط ذات صلة ::
طرق تنظيف المنزل مع خطوات هامة لمسح النوافذ وتنظيف الثلاجة
طرق تنظيف الحمام مع طريقة التخلص من الصدأ والسواد لكرسي الحمام

الليمون لإزالة بقع التوت
يُمكن الاستعانه بعصير الليمون للتخلص من بقع التوت العنيدة حيث نمسح موضع البقعة بعصير الليمون أو ننقعه قليلاً به ومن ثمّ نغسله جيداً ونتركه ليجف.

الخل للقضاء على بقع الطماطم
الخل الأبيض فعال في تنظيف الملابس البيضاء التي وقع عليها الطماطم أو الصلصة حيث ينقع الثوب بالماء المضاف إليه كوب من الخل الأبيض، ونتركه لليلة كاملة ومن ثمّ نغسله ونشطفه ونتركه ليجف.

إزالة بقع الزيت 
يُمكن الاستعانة بسائل الصحون للتخلص من بقع الزيت العالقة بالملابس، حيث نضع السائل على الموضع المصاب، ونتركه لساعة ثمّ ندعكه ومن ثمّ نشطفه جيداً ونتركه ليجف.

استخدام الملح للقضاء على بقع الدم

محلول ملحي مكون من الماء والملح فعال في القضاء على بقع الدم التي تعلق بالملابس حيث يُمكن معالجة الثياب والأقمشة القطنية خاصة بمحلول ملحي للتخلص من بقع الدم العنيدة التي تتعرض له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!