التخطي إلى المحتوى

حلم لكافة الإناث أن تحصلن على رائحة جذابة بمنازلهنّ لفترة طويلة وبشكل دائم وسوف نتعرف بتلك المقالة على أهم، وأفضل الطرق التي بها يُمكن تعطير البيت لفترة طويلة.

عطور ونباتات طبيعية لتعطير البيت

النباتات العطرية متنوعة تُساعد في إعطاء رائحة جذابة وهناك الكثير ممن يفضلون زراعة هذه النباتات بشرفات المنازل، ومن الأمثلة عليها أزهار الياسمين وأزهار الفل وأزهار الريحان والليمون وغير هذا، وهناك زيوت عطرية تُستخرج من النباتات العطرية مثل زيت الزوزماري والقرنفل واللافندر والقرفة يُمكن الاستعانة بها بتعطير البيت وتعطير المفارش والسجاد والأثاث والأسطح كلها.

تحضير معطر الليمون للبيت

• المكونات:
 5 قطرات من زيت اللافندر
 كوب من الماء الساخن
 بخاح
 معلقة من عصير الليمون

 الطريقة:
تخلط كافة المكونات جيداً ومن ثمّ توضع بالبخاخ، وبعد تنظيف المنزل يتم رش المكان بعد تهويته جيّداً ثمّ غلق النوافذ بإحكام حتى تحتفظ الغرفة بالرائحة لفترة طويلة.

تحضير معطر النعناع بالبيت

المكونات:
 قطرتين من زيت النعناع
 قطرتين من زيت اللافندر
 قطرتين من زيت شجر الشاي
 كوبين من المياه الساخنة

الطريقة:
يخلط الزيوت العطرية كلها، وتمزج جيّداً ثمّ يوضع الخليط في بخاخة وترج جيداً ومن ثمّ يتم الاستعانة بها بعد التنظيف، والتهوية للبيت ثمّ إغلاق النوافذ جيداً.

روابط ذات صلة::
صنع أفضل معطر جسم في المنزل بطريقة ساهلة ومكونات رخيصة متوفرة
طرق تنظيف المنزل مع خطوات هامة لمسح النوافذ وتنظيف الثلاجة

وصفات لتعطير المنزل

القرفة نوع من التوابل المفيدة، والمحببة للكثيرين يُمكن أن نغلي القرفة على نار هادئة ثمّ نمرر البخار المُتصاعد بكافة أرجاء البيت بعد تنظيفه وتهويته وغلق النوافذ.

وصفة الفانيليا والبرتقال:
يمكن الاستعانة بمزيج من الفانيليا، وقشر البرتقال لتعطير البيت كل ما علينا فعله أن نضع القليل من قشر البرتقال والقليل من مزيج الفانيليا في الماء المغلي، ونترك الخليط على النار الهادئة لتتصاعد الأبخرة اللازمة لتعطير المنزل.

وصفة قشر اليوسفي:
قشر اليوسفس غني بالرائحة العطرية المميزة التي تعطي البيت رائحة زكية؛ لذا يمكن الاستعانة بمغلي قشري اليوسفي، ونضعه ببخاخ ونرشه وقت الحاجة لتعطير البيت.

وصفة البرتقال والفانيليا:
يمكن أن نخلط المكونات من قشر البيمون المجفف مع الفانيليا، وقليل من ورق النعناع وقليل من بودرة القرفة مع الماء المغلي على نار هادئة، ونضع الخليط في بخارج لنرشه وقتما نريد تعطير البيت.

وصفة الزنجبيل والليمون:
من الروائح المميزة رائحة الزنجبيل مع قشر الليمون، وورق النعناع الجاف لهذا يمكن ان نغلي المكونات السالف الحديث عنها على نار هادئة، ونملئ البيت بالبخار المتصاعد كما أنّ السائل نضعه في بخاخ نستعين به وقتما نحتاج إلى تعطير البيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!