التخطي إلى المحتوى

للسلطة الخضراء فوائد لا تنتهي، فالحرص على تناول طبق السلطة قبل تناول الوجبة يساعد في تحفيز الحرق وفي الحفاظ على جمال البشرة وصحتها بل يساعد في الحفاظ على الصحة العامة، وبالسطور الآتية سنتحدث سوياً عن فوائد طبق السلطة الخضراء.

فوائد السلطة الخضراء الصحية

• طبق مثالي بالحمية: من يتبع الحمية الغذائية لإنقاص الوزن ينبغي أن يحرص على تناول طبق من السلطة الخضراء قبل تناول الوجبة الرئيسية؛ من أجل إدخال الشعور بالشبع سريعاً وبنفس الوقت لأخذ الاحتياجات الأساسية من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم.

• وقاية من أمراض القلب: تناول السلطة الخضراء أحد العوامل الهامة المُحفزة لصحة القلب وصحة الأوعية والشرايين، فطبق السلطة به وفرة من فيتامين سي كما أن به العديد من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، ويحتوي على حمض الفوليك كما أنّه غني بالألياف الطبيعية المفيدة.

• يساعد في تنظيم مستوى السكري بالدم: لوفرة المغنيسيوم في طبق السلطة الأخضر فهو طبق مثالي لمرضى السكري الدرجة الثانية.

• يقوي العظام والمفاصل: يحتوي طبق السلطة الأخضر على فيتامين ك، وهذا الفيتامين عامل أساسي في إنتاج البروتينات التي تهم العظام كما أنّ به وفرة من الكالسيوم والحديد، وتلك العناصر الغذائية تحسن وتعزز الجهاز المناعي في الجسم.

• الوقاية من سرطان الثدي: يقلل تناول السلطة الخضراء احتمالية التعرض للإصابة بسرطان الثدي لوفرة العناصر المضادة للأكسدة به وخاصة إذا كان يحتوي على الكرنب والبروكلي والقرنبيط، كما أنّ الحرص على تناول تلك الخضروات فعال في الوقاية من سرطان المعدة والجلد.

• تقوية الإبصار: الخضراوات تحتوي على وفرة من البيتا كاروتين ووفرة أيضاً من فيتامين أ وهذه المعادن تُقلل احتمالية الإصابة بفقدان البصر وتساعد في الوقاية من ضمور الشبكية، وتقي من إعتام عدسة العين وتقلل من مخاطر الإصابة بمرض الضمور البقعي المرتبط بالشيخوخة.

• الحفاظ على الشباب: تناول طبق السلطة الأخضر بانتظام فعال وهام في الوقاية من ظهور علامات التجاعيد المبكرة وله أهمية في الحفاظ على صحة البشرة وجمالها، كما أنّه عامل هام وقوي في الحفاظ على الشعر ومنحه النعومة والجاذبية ويقي من التساقط ويزيد من كثافته.

• الحماية من فقر الدم: يحتوي طبق السلطة الأخضر على وفرة من الحديد، وهذا العنصر هام وضروري للوقاية من الإصابة بفقر الدم، ونقص الهيمجلوبين وخاصة لدى الأطفال والنساء بفترة الحمل.

• تحسين وظائف الجهاز الهضمي: السلطة الخضراء تعالج مصابي الإمساك المزمن كما تعالج أمراض الجهاز الهضمي المتنوعة، وتقلل من احتمالية الشعور بالانتفاخ كما أنّ لها دور هام في تحسين عملية الهضم وتحسين الصحة العامة.

• تحسين الحالة المزاجية: الفيتامينات الموجودة بالسلطة لها تأثير عام في تحسين الحالة المزاجية، ولها أثر في الحد من الشعور بالتوتر والقلق والأرق، كما أنّ لها أهمية في علاج اضطرابات النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!