التخطي إلى المحتوى

الخيار الأكثر شيوعاً لمرضى الاكتئاب عقاقير الاكتئاب التي توجد في العديد من الصور، ومن الجدير بالذكر أنّ تلك العقاقير تُقلل من أعراض المرض النفسي التي يعاني منها المرضى، وتلك المقالة بها أشهر أسماء أدوية الاكتئاب النفسي .

ما هو مضاد الاكتئاب المناسب؟

اختيار النوع المناسب من مضادات الاكتئاب أمر بالغ الأهمية لتعدد أشكال تلك العقاقير غير أنّ هناك منها ما يتناسب معك وهناك من تكثر الأعراض الجانبية التي تؤثر عليك بصورة جلية، ولهذا فالطبيب يحرص على اختيار النوع الملائم له فلو كنت تعاني من الأرق فمضادات الاكتئاب المسكنة هي الخيار الأفضل لك فتبعاً لحالتك سيصف الطبيب العقار المناسب بعد التشخيص.

أسماء أدوية الاكتئاب النفسي

كبسولات فلوزين Fluzyn Capsules
كبسولات فلوزين تُعالج اضطرابات النوم والقلق ويستعملها من يعاني من الحالات المزاجية السيئة، ويُزيد هذا العقار مستوى السيريتونين في الجسم، ويُستعمل في علاج اضطرابات الدورة الشهرية، ولعلاج الوسواس القهري، ومن أعراضه الجانبية الشعور بالجفاف وانخفاض الرغبة الجنسية والشعور بالتهابات شديدة بالحلق ورعشة بعضلات الجسم.

أقراص ميرزاجن Mirzagen Tablets
من أشهر اسماء ادوية الاكتئاب النفسي أقراص ميرزاجن، لها فعالية قوية في علاج الاكتئاب النفسي والأرق فمكوناته لها خصائص مسكنة ومهدئة ويصفها الطبيب لمن يعاني من الأرق وعدم النوم والتوتر. غير أنّ له العديد من الآثار الجانبية السيئة مثل الكوابيس والإمساك والتشنج العضلي.

روابط ذات صلة::
أسماء أدوية الاكتئاب ومتى تستعمل واهم محاذير الاستعمال
دواء لوسترال Lustral لعلاج الاكتئاب والقلق .. دواعي الاستعمال - الجرعة - الآثار الجانبية

أقراص ليبونكس Leponex Tablets
أقراص ليبونكس من العقاقير الشهيرة لعلاج الاكتئاب النفسي، وانفصام الشخصية وعلاج للذهان وهذا العقار يتناسب مع بعض المسقبلات في الدماغ مثل السيريتونين والمهيستامين والاسم العلمي له كلوزابين، يلجأ إليه الأطباء لمن هم أكثر عرضة للانتحار، ولمرضى الاضطرابات النفسية المُزمنة، ومن آثار الجانبية السلبية زيادة خفقان القلب والشعور بالغثيان والدوخة وإفراط في فرز اللعاب، والإمساك الشديد.

أقراص إستيكان Estikan Tablets
أقراص إستيكان من أشهر أسماء ادوية الاكتئاب النفسي تعالج التوتر والقلق والاضطرابات، وهو من مثبطات إعادة امتصاص السيرتونين وله تركيزات ممختلفة، وهو من العقاقير المفيدة لعلاج حالات الهلع والخوف الشديد كما يصفه الطبيب بعد التعرض للصدمات القاسية ولكن يعاني من التوتر، ولكن له الكثير من الآثار الجانبية السيئة مثل سائر عقاقير مضادات الاكتئاب مثل رعشة الجسم والتشنجات العضلية وأحاسيس شديدة كتلك التي يشعر بها المريض عند الصعق الكهربي، واضطرب الهرومات وخاصة لدى الإناث وزيادة الوزن وشدة جفاف الحلق وانخفاض الرغبة الجنسية والصداع والدوخة.

كبسولات سيمباتكس Cymbatex Capsules
كبسولات سيمباتكس من الكبسولات الشهيرة لعلاج آلام الأعصاب والاكتئاب النفسي، يصفه الطبيب للحالات التي تعاني من التوتر والقلق والاضطرابات الشديدة، وكذلك لكل من يعاني من ألم في العضلات الليفية ولمرضى العمود الفقري والتهاب المفاصل.

أقراص لوبرا Lopra Tablets
أقراص لوبرا من الأقراص المعالجة لمرضى الاكتئاب النفسي، والمادة الفعالة بتلك الأقراص لها كفائة عالية مع المداومة على نصائح الطبيب الخاصة باستخدامها، فمادته الفعالة القوية هي الاسيتالوبرام، وهذه المادة لها أثر علاجي لمن يعاني من الفوبيا، ولمرضى الرهاب ومرضى الاضطرابات النفسية، لكن من آثاره الجانبية كثرة التعرق والشعور بالغثيان، وقلة الرغبة الجنسية وجفاف الحلق والتهاباته وعدم القدرة على النوم العميق.

أقراص زاناكس Xanax
أقراص زاناكس من أشهر أسماء ادوية الاكتئاتب النفسي، تعالج التوتر والقلق والاضطرابات النفسية المتنوعة يحتوي هذا العقار على أحد المركبات الفعالة، وهي مادة البرازولا وتلك المادة لها أثر معروف لدى المتخصصون في علاج الجهاز العصبي، وفي علاج التشنجات والصرع ومن آثار الجانبية التي ينبغي الحذر منها عدم قدرة الإنسان على التوازن، والإصابة بالماشكل الهضمية ومشاكل في الجهاز البولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!