التخطي إلى المحتوى

أسماء أدوية السعال والحساسية يكثر السؤال عنها في مواسم مختلفة من العام، وسنتناول بتلك المقالة الدليل الشاكل لكلّ من يهمه الأمر، حيث أنّ هناك أعداد كثيرة من الأفراد الصغار والكبار على حد سواء يُعانون من أمراض الجهاز التنفسي السفلي، والعلوي على السواء فتابعوا معي السطور القادمة.

أسماء أدوية السعال والحساسية

دواء كلوروهيستول Chlorohistol
دواء كلورهستول من العقاقير الطبية المضادة للهيستامين يُخفف من آلام وأعراض الإصابة بالحساسية والإدماع ،والحكة مادته الفعالة مسكنة للآلام، يُستعمل في علاج حمى القش وحساسية الجلد ويُعالج الرمد والزكام الشديد، كما أنّه يعالج الطفح الجلدي والأرتكاريا ومن الأفضل تناوله في المساء، وهذا الدواء يوجد في صورة شراب وأقراص ومن الآثار الجانبية التي يشعر بها المريض فور تناوله الضعف العام، والأرق والتوتر والدوخة واضطراب في وظائف أعضاء الجسم، وضعف الرغبة الجنسية وضعف الرؤية وكثرة التعرق واضطراب هرمونات الدورة الشهرية عند الإناث.

فاركوسولفين و أوبلكس
من أهمّ وأشهر أسماء ادوية السعال والحساسية فاركوسولفين وأوبلكس والتراسولف، ومولفين وبرونشيكم تُستعمل لإذابة البلغم، ولعلاج انسداد الأنف ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل الاستعمال للحفاظ على الصحة العامة.

مضادات الاحتقان
مضادات الاحتقان والهيستامين من العقاقير التي يكثر أسماؤها في الأسواق، وتُستعمل في علاج الحساسية والسعال، ولتلك العقاقير العديد من الصور مثل النقط والشراب والأقراص.

المضاد الحيوي
تعالج المضادات الحيوية الحساسية والسعال، وتقاوم البكترلايا المؤدية إلى الإصابة وهناك الكثير من الأنواع التي يُمكن الاختيار فيما بينها وفقاً لإشارة الطبيب على المريض تبعاً لحالته الصحية.

أدوية مستنشقة لعلاج الربو
وهذه العقاقير شهيرة بين من يعاني من حساسية الصدر، ومرض الربو يستنشقها المريض لتوسعة مجرى الهواء، وللتقليل من احتمالية الإصابة بالتهاب الحلق، ولتقليل السعال والكحة.

المسكنات
للسعال الكثير من المسكنات، والتي كثيراً ما تتسب في حدوث اضطراب في النوم، والشعور بالنعاس الدائم وتلك المسكنات لا تتناسب مع الأطفال، وتخفف من البلغم، ويجب الحرص عند استعمال تلك المسكنات.

علاج السعال المُزمن

إذا لم يتمكن الطبيب من الوقوف على سبب السعال، فيُمكن القول بأنّ هذا السعال سعال مزمن وهناك البعض من الأدوية المعروف أثرها في التخفيف من هذا السعال، مثل الأدوية المضادة للحموضة التي تُعالج ارتجاع المريء، ومثل الأدوية المُستنشقة الغنية الكورتيكوستيرويدات ومثل أدوية الحساسية أو المضادة للهيستامين.

روابط ذات صلة::
علاج السعال الشديد باستخدام الاعشاب الطبيعية

نصائح هامة لتقليل احتمالية الإصابة بالسعال

• تناول الكميات الوفيرة من المياه والابتعاد عن العادات الضارة مثل التدخين، وتناول الكحول وتناول الأطعمة السريعة.
• الحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الهامة، التي تحفز عمل الجهاز المناعي للجسم.
• تناول الزنجبيل الساخن فله أثر في إذابة السعال، ويُمكن تحليته بالعسل الأبيض للحفاظ على الصحة العامة.
• تناول الشاي الأخضر فيه الكثير من العناصر المضادة للأكسدة التي تحافظ على الجسم، وتقي من الإصابة بالأامراض المتنوعة.
• ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية والابتعاد عن التعرض لهواء التكيف المباشر، وخاصة في فترات النوم لأنّه يتسبب في الإصابة وكذلك تشغيل المروحة عند النوم.
• الإكثار من تناول الفواكهة والخضروات المحفزة لصحة الجهاز المناعي في الجسم.
• البعد عن تناول العقاقير الطبية من دون استشارة الطبيب، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة التي يسهل التقاط العدوى منها.

  أعراض الإصابة بالسعال

• السعال دائم مصحوب ببلغم.
• الشعور بضيق في التنفس.
• وسيلان في الحلق واحتقان بالأنف.
• وسيلان الدم وحرقة المعدة.
• وعدم القدرة على تذوق الطعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!