التخطي إلى المحتوى

القلب أكثر الأعضاء أهمية في جسم الإنسان، ومع بلوغ العمر يُصاب المرء بأمراض القلب التي تُزعجه وتُهدد حياته، والبعض من الصغار يُصابون بأمراض القلب لأسباب عديدة، وهنا سنتناول تفصيلياً أشهر أسماء أدوية مرضى القلب .

أشهر أسماء أدوية مرضى القلب

كبسولات إيزوبايد لعلاج اضطرابات القلب Isobide
كبسولات إيزوبايد تُعالج أمراض الشرايين والقلب وتعرف علمياً بالإيزوبايد، وتُساعد تلك الكبسولات في توسعة الأوعية الدموية، وتُرخي عضلات القلب الملساء، يقي من الإصابة من الذبحات الصدرية، ويُفضل الأطباء أن يتناوله المرضى بالصباح، ولا يوصف هذا العقار للأطفال، ومن آثار هذا الدواء الجانبية الإصابة بالصداع والدوخة وعدم الانتظام بضربات القلب، كما أنّ هذا الدواء يتسبب في الإصابة بتضيق الأورطى ويؤدي إلى الإصابة بالأنيميا.

تارج أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم وجلطات القلبية Tareg
أقراص تارج تعالج فشل القلب وارتفاع ضغط الدم، ومن الحري بالذكر أنّ المادة الفعالة في هذا الدواء السارتان تساعد في علاج النوبات القلبية، ويتناول المريض الجرعة المخصصة له قبل تناول الطعام بنصف ساعة، ويفيد في علاج الجلطات القلبية ومن آثاره الجانبية السلبية سقوط الشعر، ونقص صفائح الدم وآلام بالبطن والنقص بكرات الدم البيضاء والإصابة بالعديد من أعراض الحساسية.

هيستوتك أقراص لعلاج الدوخة والدوار Histotec Tablets
أقراص هيستوتك تُعالج الدوار والدوخة وتلك الأقراص لها شهرة بين عقاقير القلب، فهي تُساهم في تحسين نشاط الدورة الدموية، ولقد أثبتت الدراسات فعاليته في حالات الإصابة بطنين الأذن، من آثاره الجانبية السيئة عسر الهضم والشعور بالغثيان، والميل للقيء وآلام البطن وقرحة المعدة.

بيتاكور Betacor لتنظيم ضربات القلب
دواء بيتاكور مادته الفعالة السوتالول هيدروكلوريد، توجد في عدة أصناف من العقاقير مثل اللاكتوز وستيرين الصوديوم، وهذه المادة الفعالة لها أثر في تنظيم ضربات القلب، وتُعالج ارتفاع الضغط وتُعالج الذبحة الصدرية، ومن آثاره الجانبية حدوث اضطراب بالتوصيل الكهربي وتباطؤ بعدد ضربات القلب.

روابط ذات صلة::
دواء بيزوكارد bisocard لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية .. دواعي الاستعمال - الجرعة - الآثار الجانبية

كونكور 5 Concor 5 Plus لعلاج ارتفاع الضغط
أحد أقوى أدوية القلب كونكور 5 بلس يُعالج ارتفاع ضغط الدم وبه عدة مواد فعالة كسترات الماغنيسيوم ومادة الهيدروكلوروثيازيد، ويوجد في صورة أقراص، ومن آثاره الجانبية الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي والإمساك والإسهال وارتفاع مستوى السكر بالدم.

تامبوكور أقراص لعلاج إضطرابات القلب Tambocor Tablets
أقراص تامبوكور تُعالج اضطراب ضربات القلب المادة الفعالة به الفليكانيد، ومن آثاره الجانبية الإسهال والدوخة والانتفاخ، والصداع والطفح الجلدي أحياناً أخرى.

سوتالول Sotalol أقراص لعلاج سرعة ضربات القلب
أقراص سوتالول تعالج سرعة ضربات القلب مكوناته تُلجم مُستقبلات البيتا أدرينالين بالقلب تُقلل من درجة الإجهاد، والتعب يلجأ إليه الأطباء كثيراً ويتسبب في إرهاق عضلة القلب والرئتين، ومن آثاره السلبية الجانبية اضطراب في وظائف المخ والتشويش بالرؤية، والدوخة والدوار وتغير بلون الجلد.

حقن أدينوسين Adenosine Injection
حقن أدينوسين لعلاج سرعة ضربات القلب، من أهم مركباته الثاليوم 201 يُساعد هذا العقار في توسيع شرايين القلب كما أنّه يساعد في زيادة تدفق الدم، ويُعالج اضطرلبات القلب ويقلل من زيادة الكهرباء ويُخفف من نشاط العقدة القلبية الجيبية، وله دور أساسي في توسيع الأوعية التاجية. ومن آثاره الجانبية السلبية تأثيره السلبي في فترة الحمل والرضاعة على صحة الأم والجنين، يتسبب في الشعور بالغثيان والميل إلى القيء يُصيب بالإسهال وعسر الهضم، ويتسبب في احمرار منطقة الذراعين، والعنق والوجه وأحياناً يتسبب في احمرار منطقة الصدر.

دواء بروكورالان (Procoralan) لعلاج سرعة ضربات القلب

أقراص بروكورالات تعالج زيادة عدد ضربات القلب عن المعدل الطبيعي وتُستعمل في علاج آلام الصدي ويحتوي على الكثير من المكونات المنشطة وتعالج قصور وظائف القلب، ومن آثاره السلبية الإصابة بالإغماء والشعور بالغثيان والإصابة بالصداع المستمر والدوخة وانخفاض ضغط الدم بصورة ملحوظة.

لوبيد أقراص لخفض مستوى الكوليسترول في الدم Lopid Tablets

أقراص لوبيد تُخفض من مستوى الكوليسترول بالدم المادة الفعالة به الجيمفيبروزيل تُقلل من نسبة الدهون الضارة بالجسم وتُعالج أمراض القلب وضغط الدم والشرايين، من آثاره الجانبية السلبية الإصابة بالإسهال مع التقلصات وخلل في إنزيمات الجهاز الهضمي وإنزيمات الكبد والتأثير على وظائف الجسم كلّه وظهور الانتفاخات والتورمات بالقدمين والكاحلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!