التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الاشخاص بعد الانتهاء من الرجيم وخسارة الوزن عن طريقة تساعدهم فى التخلص من ترهل الذراعين والعمل على شد عضلات اليدين بطريقة طبيعية عن طريق استخدام التمارين الرياضية او باستخدام وصفات الاعشاب الطبيعية والطب البديل .

يعتبر ترهل الذراعين الدليل على أنّ الشخص المُصاب به كان يُعاني من السمنة من قبل، حيث أنّ الترهل في هذه المنطقة هو النتيجة البديهة لخسارة الوزن وخاصة إذا كانت الخسارة في وقت قصير ، لذا سوف نلقي الضوء على تلك المشكلة.

أسباب ترهل الذراعين

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالترهل في الذراعين؛ وعلى رأسها خسارة الوزن في وقت قليل مع عدم العناية بالتمارين الرياضية التي تُحفز بناء العضلات، كما أنّ هناك عوامل وراثية تكون هي السبب وراء الإصابة بهذه المشكلة، كما أنّ الإصابة ببعض الأمراض قد تكون سبباً في بالترهل مثل الأورام السرطانية؛ التي تتسبب في فقدان الوزن سريعاً والذي ينشأ عنه ترهل في منطقة الذراع، كما أنّ الشيخوخة من العوامل التي تؤثر في قوام بنية العضلات الصحي الأمر الذي بالطبع يكون أحد نتائجه إصابة الذراعين بالترهل.

ترهل الذراعين بعد الرجيم

للأسف هناك الكثير من الفتيات تتبعن الحمية الغذائية القاسية من أجل فقدان الوزن سريعاً وخاصة في المواسم مثل مواسم الأعياد والأفراح وقبل المناسبات بفترة قليلة، مع عدم اتباع الإرشادات التي تحافظن بها على جمالهنّ؛ وهذا يكون سبباً في العديد من الأضرار التي سوف تعانين منها فور نقصان الوزن السريع. وسوف تتمنين على إثر تلك المشكلات أن لا تكُنّ قد خسرن الوزن، وواحدة من هذه المشكلات هي ترهل الذراعين، والذي تفقد معه الفتاة جمالها وأنثوتها ولهذا من الأفضل أن تتبع الفتاة الحمية الصحية إذا أرادت الحصول على القوام المثالي مع ممارسة التمارين الرياضة التي تُقوي العضلات وتقي من الترهل.

ترهل الذراعين الشديد

توجد البعض من الحالات التي يُصاب فيها الفرد بالترهل الشديد بالذراعين؛ الذي لا يُعالج بالتمارين الرياضية أو اتباع الحمية الصحية. وهنا يجب استشارة الطبيب الذي غالباً ما يلجأ إلى إجراء الجراحات التجميلية للتخلص من المظهر الغير مرغوب فيه ولإعادة المظهر الجمالي للذراعين.

كيف أتخلص من ترهل الذراعين ؟

يُمكن التخلص من الترهل بالذراعين بممارسة البعض من التمارين الرياضة المشهور أثرها في علاج تلك المُشكلة وأفضل تلك التمارين تمارين رفع الأثقال ؛ فإنّ له أثر في زيادة قوة العضلات الأمامية في الذراعين ، كما أنّ الجلوس على حافة الكرسي وإلقاء اليدين على جانبي الكرسي ومن ثمّ التحرك بكامل الجسم أعلى وأسفل مع ملاحظة وجود مسافة فاصلة بين القدمين يُساعد في التخلص من مشكلة الترهل.

تمرين الضغط من التمرينات المفيدة لتقوية عضلات الذراعين وللتخلص من مشكلة الترهل. وهناك طرق حديثة للتخلص من الترهل بالذراعين مثل الليزر حيث تُستعمل أشعته في شدّ الجلد، والقضاء على الدهون. وإضافةً إلى هذا فيُمكن اتباع الحمية الغذائية السليمة لإنقاص الوزن بطريقة صحية للقضاء على السمنة وفي نفس الوقت للحفاظ على جمال الجسم ومنع ترهله.

روابط ذات صلة ::
أفضل 5 تمارين رياضية للتخلص من دهون الجسم
تمارين شد البطن مع تخسيس الوزن و التخلص من الكرش نهائيا بسهولة وفى وقت قصير

علاج ترهل الذراعين بالأعشاب الطبيعية

يُمكن علاج الترهل في الذراعين بإضافة ثلاثة معالق من الكركم إلى نصف كوب من المياه الفاترة؛ إذا دُهن الذراعين بهذا المزيج وتُرك حتى الجفاف سوف يكون من العوامل المؤثرة التي تعالج تلك المشكلة. كما يُمكن إضافة معلقة من مبشور الزنجبيل إلى معلقة كبيرة من خل التفاح مع بياض بيضتين ونُطبق الناتج على الذراعين؛ ونتركه ليجف مع التكرار لتلك الوصفة حتى نتخلص من مشكلة الترهل تماماً.

يُمكن الاعتماد أيضاً على مزيج القهوة المطحونة مع الشبة، والمياه، والنشا لدهن مناطق الترهل للتخلص منها، كما أنّ الدراسات والتجارب بيّنت بأنّ ورق الملفوف الساخن يُمكن استعماله كضمادة للذراعين للتخلص من ترهلهما ويتّم التثبيت بقطع من الشاش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!