التخطي إلى المحتوى

الإبتسامة الحقيقية و الإبتسامة المصطنعة والفرق بينهم هو ما سنتحدث عنه اليوم ، فالموضوع مثير للاهتمام والكثير منا يبحث عن كيفية التفريق بين السعادة الحقيقية من خلال الابتسامة الصادقة النابعة من القلب ، والابتسامة التى يصتنعها البعض للتعبير عن البهجة والسعادة .

تعرف الابتسامة الحقيقية على انها رد فعل لا إرادية تصدر من شخص تعبر عن إستجابته وشعوره بالبهجة والسعادة تجاه موقف أو كلام معين يصدر من شخص اخر .

يتم تعريف الإبتسامة المصطنعة على انها رد فعل إرادية يظهرها الشخص تجاه موقف معين لاظهار شعوره بالفرحة والسعادة دون إحساس حقيقى نابع من داخله ، وتستخدم الابتسامة المصطنعة فى أغلب الاوقات لمجاملة الغير لعدم احراجه وعدم مضايقته ، او تستخدم كردة فعل لاخفاء مشاعر الغضب والإمتعاض تجاه تصرف غير مرغوب .

المفتاح الاساسي في التفرقة بين الابتسامتين هو تدقيق النظر الى الجلد المتواجد حول العين ، وهنا تظهر الابتسامة الحقيقية وينتج عنها التجاعيد حول العين وذلك بالاضافة الى تقلص باقي العضلات الموجودة حول الفم ، اما عن الابتسامة المصطنعة تنتج عن تقلص ارادي لعضلات الفم والوجه ولا يحدث تقلص للعضلات الموجودة حول العين ، وفيما يلي سنقوم بذكر الفروق بين الابتسامتين بشكل اكثر تفصيلا :

عضلات ما حول العين
تنقبض العضلات الموجودة حول العين في الابتسامة الخقيقية وتكون ظاهرة بالوجه ، ويظهر ذلك عن طريق بروز عدة تجاعيد صغيرة بجوار العين بالاضافة الى تقلص ضغيف جداً في الجفن مع سحب الوجنات والخدين الى اعلى ، ولكن في الابتسامة المصطنعة تظهر عضلات مابين العين مسترخية وغير مشدودة والخطوط لا تظهر حول العين ، وتكون عضلات الوجنات والخدين اكثر استرخاء خلاف الابتسامة الحقيقية .

النعومة والانسيابية
الابتسامة المصطنعة تكون بدايتها مفاجئة بدون مقدمات او تمهيد ، وفترة الانقباض الاقصى تكون طويلة بعض الشئ ، وتختفي ايضاً الابتسامة بشكل مفاجئ وغير منتظم ، على عكس الابتسامة الحقيقية وهي تبدأ بشكل تدريجي وتنتهي ايضاً بشكل تدرجي .

المدة الزمنية
اظهرت الابحاث ان الابتسامة الحقيقية تدوم مابين ” النصف ثانية والاربع ثواني تقريباً ” اما اكثر من ذلك فهي ابتسامة مصطنعة .

التماثل بين جانبي الوجه
في الابتسامة الخقيقية يكون الوجه متماثلاً ، اما في الابتسامة المصطنعة نلاحظ ان الفم يتوجه لاحدي الجانبين اكثر من الجانب الآخر .

وفى الاخير يمكنكم التفريق بين الإبتسامة الحقيقية و الإبتسامة المصطنعة من خلال كثرة المواقف التى تتعرضون لها خلال تعاملاتكم اليومية مع مختلف الاشخاص ، ومن محاولة فهم طبيعة شخصية الانسان الذى تتعامل معه يمكنكم إكتشاف ما ان كان يصطنع ابتسامته او انها شعور حقيقى ينتابه تجاه المواقف التى يعيشها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!