التخطي إلى المحتوى

يبحث عشاق التقنية الحديثة عن مواصفات أحدث الهواتف الذكية فى الأسواق ، ولذلك نبرز لكم أهم مميزات هذه الهواتف من الشركات العالمية مثل ابل ، سامسونج و هواوي .

فلقد قامت العديد من شركات الموبايلات بطرح الكثير من الهواتف الذكية فى الآونة الأخيرة فى الأسواق العربية، حيث تشتمل هذه الهواتف العديد من المزايا الرائعة والمتطورة لدى محبي التقنية الحديثة، وتتمثل في الآتي:

1- هاتف Samsung Galaxy S9 Plus
أطلقت شركة سامسونج الشهيرة هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 بلس أحدث هواتفها المحمولة فى الأسواق العربية ، حيث تصدرت القائمة فى الفترة الحالية نظراً الى مزايا الهاتف والخصائص التي يتميز بها عن باقي الهواتف السابقة من الشركة،ع لماً أن هاتف Galaxy S9 Plus يتميز بهذه المزايا:

– يعمل بنظام تشغيل الاندرويد 8.0
– يحتوي على معالج من نوع Exynos 9810 ثماني النواة.
– يشتمل على إضافة معالج الرسوميات التى ستكون من نوع Mali-G72 MP18.
– كما أنه يحتوي على مساحة تخزين بمقدار 64 جيجا بايت، بالإضافة الى الذاكرة العشوائية بقدر 4 جيجا بايت، وأخرى مساحتها 128 جيجابايت.
– يحتوي ايضاً على ذاكرة عشوائية يبلغ قدرها 256 جيجابايت وكلاً منهم بدعم طاقة التخزين الخارجية أي بمقدار 400 جيجابايت.
– أما عن الكاميرا فهي بدقة 12 ميغا بيكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

2- هاتف Huawei P20 Pro
أطلقت شركة هواوي الكثير من الهواتف الحديثة خلال الفترة الأخيرة فى الأسواق العربية، ولكن يعتبر أحدث هذه الهواتف فى الأسواق هو هاتف هواوي Huawei P20 Pro التي يتميز بالآتي:

– يتميز الهاتف بالحجم الكبير، بالإضافة الى أنه أنيقاً وجذاب للغاية، ويشمل على شاشة يبلغ حجمها 6.1 إنش بدقة 2244×1080 بيكسل، بجانب الى طبقة حماية بدعم البصمة داخل الزر الرئيسي.
– يعمل هذا الهاتف بنظام الاندرويد 8.1 ، علماً أنه من أحدث إصدارات جوجل فى الواجهة البرمجية الحديثة، حيث يشتمل على معالج من نوع، Hisilicon Kirin 970 ثماني النواة، بالإضافة الى معالج الرسوميات من نوع Mali-G72 MP12.
– يحتوي على مساحة تخزين تبلغ مساحة 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية حجمها 6 جيجابايت، بالإضافة الى امكانية إضافة كارت تخزين اخر للجهاز تبلغ مساحته 256 جيجا بايت.

– كما أنه يشتمل على كاميرا رائعة للغاية ، علماً أن الكاميرا الخلفية ثلاثية وتتميز بدقة 40 ميغا بيكسل، تحتوي على العديد من التقنيات الحديثة، أما عن الكاميرا الأمامية فهي تتمتع بدقة 24 ميغا بيكسل.
– الهاتف به خاصية دعم واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac ، dual-band ، WiFi Direct ، DLNA مع البلوتوث ايضاً 4.2 بالإضافة الى بطارية تبلغ سعتها الى 4000 ميلي أمبير ويتوفر الموبيل بالكثير من الألوان الرائعة ، مثل اللون الأزرق والأسود، الذهبي، البنفسجي.

3- هاتف iphone x
يعتبر هاتف أيفون أكس من أحدث الهواتف فى الأسواق ، حيث أنه من أبرز الخيارات المتواجدة الان فى سوق الموبايلات التى يمكنك اختياره، علماً أنه يعمل بنظام تشغيل IOS. من اهم مميزات هاتف آيفون أكس iphone x :

– يتميز بالحجم الكبير التي يحتوي على شاشة قدرها 5.8 إنش، بدقة 2436×1125 بيكسل بالإضافة الى طبقة حماية لجعل الشاشة فى غاية القوة.
– يعمل الجهاز بنظام تشغيل iOS 11.1.1 التي يتضمن معالج نوعه Apple A11 Bionic، علماً أنه سداسي النواة بالإضافة الى أنه يحتوي على معالج الرسوميات ذات النوع Apple GPU مع حساس حركي.
– يحتوي على مساحة تخزين مساحتها 64 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية حجمها 3 جيجابايت، بالإضافة الى مساحة تخزينية أخرى تبلغ مساحتها 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت.
– كما أنه يحتوي على كاميرا خلفية ثنائية، دقتها 12 ميغابيكسل، بينما الكاميرا الأمامية دقتها 7 ميغا بيكسل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!