التخطي إلى المحتوى

أعلنت وكالة أنباء  الشرق الأوسط المصرية فى بيان نشرته على موقعها الرسمى خبر حادث المنيا الأليم الذى أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 14 أخرين فى هجوم مسلح أستهدف حافلة رحلات خاصة بأقباط قرب دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا ، وأكدت على سرعة تحرك قوات الامن المصرية الى مكان الحادث للفحص وملاحقة الجناة .

الحادث الأرهابي وقع لاتوبيس ينقل أقباط من عائلات قرية الكوامل بمحافظة سوهاج الى محافظة المنيا لزيارة دير الأنبا صموئيل ، حيث تم استهداف الحافلة من مسلحون مجهولون وهى فى الطريق الى الدير .

من ناحية اخرى ، اكدت وزارة الصحة ومديرية الصحة بمحافظة المنيا رفع حالة الطوارىء فى المستشفيات العامة القريبة من موقع الحادث ، وذلك لسرعة أستقبال وعلاج المصابين .

الرئيس السيسي ينعي شهداء المنيا

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بنعي قتلي الهجوم المسلح الذى وقع اليوم الجمعة على أتوبيس أقباط المنيا ، حيث كتب الحساب الرسمى للرئيس على تويتر : ”أنعي ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك“ .

وأكد الرئيس السيسي على حسابه عبر موقع تويتر على عزم الدولة المصرية مواصلة الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب وملاحقة الجناة  ”أؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة“.

من ناحيته أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيان نعي وأدانة لحادث المنيا، حيث أكد على أن الحادث الارهابى لن يزيد المصريين إلا إصرارا على مواجهة الإرهاب الأسود، واستكمال بناء دولتهم.

الأزهر الشريف يدين حادث المنيا

أصدر الأزهر الشريف بيان أدان فيه الحادث الإرهابى الخسيس الذى استهدف الأخوة الأقباط المتجهين لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، اليوم الجمعة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء.

البيان أكد أن مرتكبى هذا العمل الإرهابى الجبان مجرمون تجردوا من أدنى معانى الإنسانية، وهم بعيدون كل البعد عن تعاليم الأديان التى تدعو إلى التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والإرهاب، وتجرم قتل الأبرياء والآمنين، مشددًا على أن استهداف الإرهاب للمصريين لن يزيدهم إلا إصرارًا وعزيمة على المضى قدمًا صفًا واحدًا فى الحرب على الإرهاب.

وأضاف بأن الأزهر الشريف إذ يدين هذه الجريمة الإرهابية البشعة فإنه يعرب عن خالص تعازيه لجميع المصريين ولأسر وذوى الضحايا الأبرياء، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

النائب العام يشكل فريقا للتحقيق وكشف الملابسات لحادث المنيا

أصدر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام ، توجيهاته بتشكيل فريق من أعضاء نيابة شمال المنيا الكلية وفريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار المحامي العام الأول، بالانتقال إلى موقع حادث إطلاق النار الذي استهدف الحافلة لكشف ملابسات الحادث، بالاضافة للاستماع الى المصابين و شهود العيان لمعرفة كيفية وقوع الهجوم المسلح واتخاذ الاجراءات اللازمة فى هذا التحقيق .

كما أدانت عدة جهات تضم أحزاب وبرلمانيون وسياسيون وشخصيات عامة والعديد من الدول الحادث الارهابى ( ، وتمنوا الشفاء العاجل للمصابين والعزاء لشهداء مصر ، مؤكدا على الوقوف بجوار الدولة المصرية ودعمها الكامل فى محاربة الارهاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *