التخطي إلى المحتوى

يعتبر ماء الأكسجين Hydrogen peroxide من الطرق التي يتم إستخدامها لتفتيح لون الشعر وذلك بالنسبة للشعر الداكن، حيث يستخدم قبل عملية البدء في تحضير الشعر لعملية الصبغة لاحتوائه على مواد أكسدة تعمل على تفتيح لون الشعرة بسهولة .

ولكن يجب أن نشير إلى أهمية إستخدام ماء الأكسجين بكل حرص وحذر لأنه يعد من المواد الحمضية التي يمكنها أن تتلف الشعر  ويعمل على تكسره وجفافه أيضاً وهذا من الممكن أن يحدث إذا لم يتم الحرص أثناء استخدامه .

ماء الأكسجين وكيفية إستخدامه فى تفتيح لون الشعر
ماء الأكسجين لتفتيح لون الشعر

كما يجب أن نشير إلى أهمية أن يكون الشعر صحي وقوي حتى يتحمل إستخدام ماء الأكسجين ، وذلك للحصول على أفضل النتائج ، كما يجب أن يكون الشعر خالي من جميع المشاكل مثل التقصف وغيرها من المشاكل الأخرى التي تصيب الشعر .

نصائح قبل إستعمال ماء الأكسجين  :

  • يجب أن يكون الشعر غير مصبوغ أو تتم معالجتة بأي شئ قبل عملية التفتيح بأسابيع وذلك حتى تتجنبي تلف الشعر وتحافظي على قوته وكذلك تحصلي على أفضل النتائج لتفتيح الشعر .
  • يجب أن يكون الشعر رطباً ونظيف من الأتربة أو الزيوت أو أي مكونات أخرى قد تعمل على إعاقة تغلغل ماء الأكسجين داخل الشعر .
  • يجب إستخدام شامبو وبلسم خاليين من الصوديوم بحيث يتكون من منتجات طبيعية وكذلك يجب عليكي الإبتعاد عن إستخدام أي مكون يحتوي على مادة الكبريت حيث تعمل على جفاف الشعر .
  • كما يجب تجنب إستعمال المواد التي تحتوي على مواد كيميائية كما تجنبي تعريض شعرك للحرارة أو التسخين بإستخدام المكواة وأي أدوات التسخين .
  •  يجب أن تتركي شعرك يجف بشكل جيد لمدة نصف ساعة قبل وضع الأكسجين عليه .
  • يجب إختبار الشعر قبل البدء في أستخدام الأكسجين وذلك عن طريق وضع كمية من المكون على خصلة صغيرة من الشعر بإستخدام القطن ثم أتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك قومي بغسله بماء بارد، فإذا كان أفتح من اللون الذي ترغبين فيه فيجب عليكي تقليل مدة الإنتظار او كمية الأكسجين المستخدمة وكل ذلك حتى تتأكدى من أن المكون لن يسبب لشعرك أي مشاكل وأنه أمن .
  • وأخيراً قومي بتقسيم شعرك إلى أجزاء متساوية وذلك حتى يتم التأكد من أن ماء الأكسجين سوف يتغلغل داخل الشعر بشكل جيد وتحصلي على لون أكثر تناغماً ، حيث يمكنك تقسيم شعرك إلى أربعة أقسام متساوية ثم تقسيم كل قسم إلى نصفين أو أكثر حسب كثافة الشعر ثم قومي بتثبيته بمشابك شعر .
ماء الأكسجين وكيفية إستخدامه فى تفتيح لون الشعر
ماء الأكسجين لتفتيح لون الشعر

روابط ذات صلة ::
أسباب وعلاج تساقط الشعر
خلطات لعلاج تساقط الشعر

كيفية إستخدام ماء الأكسجين لتفتيح لون الشعر :

  1. قومي بتحضير محول ماء الأكسجين بتركيز 3 % ويجب إلا تزيد نسبة التركيز عن ذلك حتى لا تتسبب في إتلاف الشعر وتساقطه ثم ضعيه في زجاجة ذات بخاخ ويجب أن تكون نظيفة جداً وذات لون داكن لأن المكون يتحلل عند تعرضه للضوء .
  2. قومي بإحضار مشابك للشعر وكرات من القطن ومنشفة وبعد غسل الشعر وتجفيفه جيداً ، يمكنك إستخدام المكون لتفتيح الشعر وذلك عن طريق أخذ قطعة من القطن ورشي عليها المحلول ومرريها على خصلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف وذلك إذا رغبتي في تفتيح أجزاء معينة فقط من الشعر .
  3. أما إذا كنتي ترغبين في تفتيح الشعر بالكامل قومي برش المحول على أجزاء الشعر التي قومتي بتقسيمها وذلك بشكل متساوي وكذلك يمكنك استخدامه لتفتيح أطراف الشعر فقط.
  4. إذا كنتي ترغبين فى تفتيح الاطراف فقط ، قومي بتمرير الأطراف بإتجاه فروة الرأس ثم توقفي عند المسافة التي ترغبين في تفتيحها .
  5. بعد ذلك قومي بترك المحول على شعرك لمدة مناسبة وليكن نصف ساعة أو على حسب درجة لون شعرك ودرجة التفتيح التي ترغبين بها وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً بالماء البارد ويجب تنظيفه بشكل جيد ولا تنسي أن تضعي البلسم على شعرك لترطيبه ويفضل عمل حمام كريم للشعر لتجنب حدوث أي جفاف للشعر وأتركيه يجف بشكل طبيعي دون إستخدام مجفف كهربائي .

تعرفي على كيفية إستخدام ماء الأكسجين لتفتيح لون الشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!