التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم مجموعة من أقوى الوصفات والخلطات المستخدمة فى تبييض المناطق الحساسة بالجسم ، حيث تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة اسوداد المناطق الحساسة مثل منطقة البكينى وتحت الابط التي تظهر بسبب تعرضها للرطوبة وتعرقها باستمرار ، لذلك يبحثن عن العديد من الطرق للتخلص من سواد لون البشرة فى المناطق الحساسة وتفتيحها بشكل نهائي وبصورة طبيعية لا تضر البشرة .

هناك العديد من الاسباب التى تؤدى الى سواد البشرة وخصوصا المناطق الحساسة أكثرها شيوعًا هي العوامل الوراثية، حيث نجد ان بعض الناس أكثر عرضة للاسمرار في هذه المناطق من الآخرين، كما تشمل الأسباب الشائعة الأخرى التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، بعض أنواع الأمراض الجلدية ، وارتداء الملابس الداخلية البوليستر ، والحلاقة العادية والاحتكاك المستمر بين الفخذين بسبب ارتداء ملابس ضيقة للغاية، بالاضافة لذلك فان التعرق المفرط وتراكم الجلد الميت يمكن أن يساهم أيضا في زيادة هذه المشكلة.

وبما أن جلد هذه المناطق حساس للغاية ، فليس من الصحيح استخدام منتجات تبييض البشرة التجارية لانها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التى قد يكون لها تأثير سلبى على البشرة ، ولذلك يمكنك التخلص جيدًا من البشرة الداكنة المحرجة في المنزل ، باستخدام المكونات الشائعة من مطبخك.

خلطات تبييض المناطق الحساسة بالجسم

هناك العديد من الطرق السهلة والطبيعية لتفتيح بشرة المناطق الحساسة والتخلص من اسمرار البشرة ، ولكن قد تستغرق هذه الأساليب بعض الوقت ، لذلك عليك التحلي بالصبر للحصول على نتائج إيجابية وفعالة. تابعوا معنا هذه الوصفات الان .

وصفة الفازلين و الجلسرين لتفتيح المناطق الحساسة

وصفة الفازلين و الجلسرين لتفتيح المناطق الحساسة

يعمل الفازلين على التخلص من سواد المناطق الحساسة وذلك عن طريق إضافة ثلاث ملاعق من الفازلين مع ملعقتان من الجلسرين السائل وملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت اللوز ويتم خلطهم بطريقة جيدة حتى يصبح لدينا مزيجاً ليناً ، يستخدم بعد الاستحمام ويترك لمدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل بالماء ، لذا يجب تكرار هذه الوصفة مرة يومياً للحصول على النتيجة المرغوب بها .

وصفة الليمون والزبادي للتخلص من المناطق الداكنة بالجسم

وصفة الليمون والزبادي للتخلص من المناطق الداكنة بالجسم

تعمل هذه الوصفة على تبييض المناطق الحساسة بشكل سريع وفعال وذلك عن طريق وضع ملعقتان من قشور الليمون مع ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي ويتم خلطهم بطريقة جيدة ثم يوضع هذا الخليط على المنطقة المراد تفتيحها لمدة نصف ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء .

وصفة بودرة الاطفال للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة

وصفة بودرة الاطفال للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة

يتم وضع ملعقتان من السكر ، مع كمية مناسبة من الماء الفاتر ويضاف إليهما كلاً من زيت الزيتون ، ونصف كوب من بودرة الاطفال ويتم خلطهم جيداً حتى تتجانس المكونات مع بعضها ثم يوضع هذا الخليط على نار هادئة حتى يصبح دافئ ثم يوضع على المنطقة المراد تفتيحها ويتم فركها وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة بشكل يومي حتى تتفتح المناطق المراد تفتيحها .

وصفة بودرة الزنجبيل للتخلص من سواد المناطق الحساسة

وصفة بودرة الزنجبيل للتخلص من سواد المناطق الحساسة

يوضع ملعقتين من بودرة الزنجبيل ، وملعقتين كبيرتان من عصير الليمون ويضاف إليهم عصير الخيار ثم يوضع هذا المزيج على المنطقة المراد تفتيحها وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم تغسل جيداً ويجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا .

وصفة الطحينة للمناطق الحساسة

وصفة الطحينة

تعمل هذه الوصفة على تنظيف وتفتيح المناطق الحساسة وذلك عن طريق خلط ملعقتان من الطحينة مع ملعقتان من زيت الزيتون ، وملعقتان كبيرتان من الزبادي ويتم خلطهم بطريقة جيدة ثم توضع هذه الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها وتترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة للحصول على النتيجة المرغوب فيها ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة .

خلطة خل التفاح والملح للمناطق الحساسة

خلطة خل التفاح والملح للمناطق الحساسة

يوضع ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من الملح في وعاء ويتم خلطهم بطريقة جيدة ثم يتم وضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة مع الفرك بشكل مستمر وتترك لعدة دقائق ثم تغسل بالماء الفاتر ، حيث تعمل هذه الخلطة على تقشير البشرة وتنعيم الجلد وتطهيره من الميكروبات .

وصفة النشا والحليب و ماء الورد للمناطق الداكنة

وصفة النشا والحليب و ماء الورد للمناطق الداكنة

يوضع في وعاء ملعقتان من الحليب البودرة ، وملعقتان من النشا ، وملعقة كبيرة من ماء الورد ، وملعقتان صغيرتان من العسل ويتم خلطهم بطريقة جيدة ثم يطبق هذا الخليط على المنطقة المراد تفتيحها وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل جيداً بالماء الدافئ .

وصفات تبييض المناطق الحساسة بالجسم

الألوفيرا
يعتبر من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة بطريقة فعالة ، فالالوفيرا تعمل على تفتيح الجلد وإخفاء البقع المتواجدة في الجسم فلذلك ينصح باستخدامها بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة ، فيمكن استخدام ورقة الصبار عن طريق استخراج جل الألوفيرا من الورقة ثم يوضع على المنطقة الحساسة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل جيداً بالماء بعد ذلك .

عصير الخيار
يحتوي الخيار على فيتامين أ الذي يعمل على تخفيف اسمرار الجلد كما يحتوي على خصائص لتفتيح البشرة فينصح بوضعه على المنطقة المراد تفتيحها وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من عصير الخيار على المنطقة وتترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم تغسل جيداً بالماء الدافئ .

كربونات الصوديوم
تستخدم كربونات الصوديوم لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم بشكل فعال وسريع وذلك عن طريق خلط ملعقة من كربونات الصوديوم مع ملعقة من الماء ووضعهم على المنطقة وتترك لمدة خمس دقائق ثم تغسل جيداً .

اللوز
يعمل اللوز على تفتيح المناطق الحساسة حيث يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد على التفتيح مثل الفيتامينات ، والأحماض كما يساعد زيت اللوز على ترطيب الجلد ويجعله أكثر نعومة ويجب تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً وذلك عن طريق وضع خمس حبات من اللوز مع ملعقة من الحليب السائل حيث يتم تنقيع حبات اللوز لمدة ليلة ثم تطحن في اليوم التالي ثم يوضع هذا المزيج على المنطقة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بشكل جيد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!