التخطي إلى المحتوى

تعتبر العيون من أهم علامات الجمال لدى الأنثى ولكي يمكنكِ سيدتي إبراز جمال العيون عليكي متابعة هذا المقال الذى سوف نتحدث من خلاله على طريقة عمل مكياج عيون من خلال بعض الأدوات التجميلية البسيطة على سبيل المثال الكحلة السوداء والملونة بالإضافة إلى بعض المساحيق الملونة الأخرى .

في البداية يجب أن نشير إلى أن الإهتمام بجمال العيون عادة معروفة منذ القدم والدليل على ذلك إستخدام القدماء المصريين للكحل في إبراز جمال العيون كما نشاهد المخطوطات والرسومات لجمال الملكة كليوباترا وكيفية إبراز جمال عيونها بإستخدام الكحل الأسود .

صور عمل مكياج عيون بخطوات بسيطة
مكياج عيون

يجب أن نلاحظ أن طرق وضع المكياج للعيون متعددة ، ولكل عين طريقة معينه ورسمة مخصصة لوضع المكياج حيث توجد بعض من أشكال العيون تكون صغيرة وذو مساحة ضيقة وهذا النوع يحتاج إلى توسيع شكل رسمة العين  من خلال إستخدام قلم الكحلة .

و توجد عيون ذات رسمة جاحظة وأيضاً توجد عيون غائرة وعيون واسعة فلكل نوع من هؤلاء رسمة محددة وطريقة معينة لوضع الميكاج الذي يناسبها والآن سوف نذكر لكي سيدتي بعض الأدوات التي مكن إستخدامها للحصول على عيون جميلة .

صور عمل مكياج عيون بخطوات بسيطة
عمل مكياج العيون

الأدوات المستخدمة في مكياج عيون أكثر جمالاً :

  • يإمكانك عزيزتي  إستخدام الكحل الملون (فضي - أخضر - أزرق - أبيض - بني - غيرها من الألوان الأخرى ) فضلاً عن وجود كحل أسود بصفة أساسية وكحل سائل وهو مايسمى بالآيلينير وينصح عند إستخدام الكحل أن يكون ليناً حتى لا يتسبب في حدوث جروح أو خدوش في منطقة العين عند القيام برسمها .
  • بإمكانك أيضاً إستخدام الماسكارا بشرط أن تكون ذو نوعية جيدة كما يجب أن تكون لينة وذات شعيرات كثيفة ومتفاوتة من حيث الطول حتى لا تسبب في كسر الرموش أو إتلافها .
  • كما أنه بإمكانك سيدتي إستخدام ظلال العيون الملونة والتي يتم وضعها على جفون العين ويجب أن تكون هذه الظلال ذات جودة أصلية وثابتة، ويوجد منها نوعين نوع سائل ونوع جاف حيث تستخدم الأولى لجعل لون الجفون أكثر وضوحاً أما الثانية فتستخدم لوضع ميكاج وألوان هادئة .
  • كما يمكن إستخدام الرموش الصناعية والتي يتم وضعها كطبقة ثانية على الرموش الطبيعية مما تجعل مظهرها أكثر كثافة، كما يمكن إستخدام فرشاة المكياج الخاصة بمنطقة العين ذات الشعيرات الكثيفة والثابتة .
  • وأخيراً يمكنكِ إسنتخدام خافي العيوب والذي يستخدم لإخفاء الهالات السوداء المتواجدة تحت العين أو جعلها ذات لون طبيعي .
تعرفي على كيفية عمل مكياج عيون بخطوات بسيطة وبالصور
كيفية عمل مكياج عيون
تعرفي على كيفية عمل مكياج عيون بخطوات بسيطة مع الصور
صور مكياج عيون

كيفية عمل مكياج عيون بطرق سهلة :

كما ذكرنا سابقاً أنه  يوجد لكل عين طريقة معينة لرسمها ولذلك فإن العيون الضيقة أو الصغيرة يجب توسعتها عن طريق رسم خط عريض للعين بإستخدام قلم الكحلة أو الكحلة السائلة على خط العين العلوي والعمل على إبراز المنطقة التي تحت حاجب العين وذلك بلون فاتح حتى تظهر العين بشكل أوسع .

أما العيون الجاحظة فيرسم لها بخط رفيع على الجفن العلوي بالكحل الأسود مع مراعاة تخطيط داخل العين بقلم داكن وبذلك تتمكنين من التخفيف من حدة الجحوظ وبالنسبة إلى العيون الغائرة فيجب رسم خط من منتصف العين إلى خارجها بقلم الكحلة الأسود مع مراعاة تحديد الخط السفلي للعين .

صور مكياج عيون مع شرح كيفية عمل مكياج العيون بخطوات بسيطة وسهلة
صور مكياج عيون
صور مكياج عيون مع شرح كيفية عمل مكياج العيون بخطوات بسيطة وسهلة
كيفية عمل مكياج العيون بخطوات بسيطة وسهلة

وبالنسبة للعيون الواسعة فهى يناسبها جميع أنواع الميكاج ولكن الألوان الفاتحة واللامعة تزيد من مساحتها مما يجعلها تبدو أوسع بكثير مما هى عليه.

صور مكياج عيون مع شرح كيفية عمل مكياج العيون بخطوات بسيطة وسهلة
أحلى مكياج الععيون بخطوات سهلة وبسيطة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!