Site icon الملخص الحصري

كيفية معرفة أن الهاتف مراقب أم لا وكيفية حمايته من التجسس

كيفية معرفة أن الهاتف مراقب أم لا وكيفية حمايته من التجسس

حديث موضوعنا اليوم عن كيفية معرفة أن الهاتف مراقب من شخص ما وكيفية حمايته من التصنت والتجسس، حيث تعد الهواتف الذكية من التقنيات المتطورة والتي تسهل علينا الكثير من الأعمال في الحياة اليومية وفي المقابل نتج عن إستخدام هذه التقنيات الحديثة ممارسات سيئة ومنها التجسس والتنصت على الهواتف مما قد يؤدي إلى التدخل في الحياة الشخصية للفرد.

وفي البداية يجب أن نشير إلى أن مراقبة الهاتف قد تستهدف إختراق البيانات الشخصية للمستخدم كما تستهدف المعلومات الخاصة والتجسس على الهاتف وعلى كل العمليات التي يقوم بها المستخدم ، كل ذلك وغيره يسبب الكثير من الإزعاج للأشخاص .

مراقبة الموبايل

هناك بعض العلامات التي تمكنك من معرفة أن هاتفك مراقب وهذه العلامات التي سنذكرها لكم الآن كان قد نشرها الموقع التابع لشركة بول جارد البريطانية حيث تختص هذه الشركة في إطلاق البرامج والمنتجات التي تعمل على مكافحة التجسس وحماية الأجهزة من التنصت كما تمكنك من معرفة إن كان هاتفك مراقب أم لا .

الهاتف مراقب أم لا

العلامات التي تدل على أن الهاتف مراقب :

العلامات التي تدل على أن الهاتف مراقب

كما يجب أن نشير إلى أنه توجد بعض الأكواد البسيطة التي تتيح العديد من المزايا والخدمات وكذلك الوصول إلى الإعدادت الداخلية التابعة لنظام تشغيل الهاتف ومن خلالها تتمكن من معرفة إن كان هاتفك مراقب أم لا كما تمكنك هذه الأكواد من معرفة من يقوم بمراقبة هاتفك أو تتبع مكالماتك وهذة الأكواد هى :

أكواد لمعرفة هلى جوالك مراقب ام لا ؟
  1. قم بالضغط على الكود *#21# وذلك لمعرفة إذا كانت جميع البيانات والرسائل يتم توجهيها لشخص ما أم لا ومن خلال لك تتمكن من معرفة إن كان هاتفك مراقب من عدمه .
  2. قم بالضغط على الكود ##002# حتي تعمل على تعطيل جميع محاولات المتجسس في الوصول إلى هاتفك .
  3. قم بالضغط على الكود *#62# حيث يتمكن هذا الكود من تحويل المكالمات الخاصة بالمستخدمين إلى الهاتف في حالة إذا كان الهاتف مغلقاً.
  4. قم بالضغط على الكود *#06# حتى يظهر لك الرمز IMEI الخاص بهاتفك ومن خلاله تتأكد من هاتفك إن كان أصلي أم مزيف .
Exit mobile version