التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الاشخاص عن رجيم صحي يكون سريع المفعول يساعدهم فى التخلص من مشكلة تراكم الدهون داخل منطقة البطن وظهور الكرش، حيث يلجأون إلى إتباع حميات وأنماط غذائية معينة بالإضافة إلى عمل رجيم بالاعتماد على  بعض الوصفات أو متابعة وإستشارة طبيب متخصص.

وللتخلص من هذه المشكلة يجب تقليل السعرات الحرارية أو حرقها بحيث تكون السعرات الحرارية المستهلكة أقل من تلك السعرات الحرارية المفقودة بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المختلفة للجسم وكل ذلك لا يغني عن شرب كميات كبيرة من الماء .

رجيم صحي سريع المفعول للتخلص من الكرش وحرق دهون البطن المتراكمة
رجيم صحي للتخلص من الكرش

رجيم صحي  للتخلص من الكرش فى إسبوع

وجبة الإفطار : 

يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على البروتين حيث أن تناول البروتين في الصباح يعمل على تقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم ، ولذلك ينصح بتناول الزبادي خالي الدسم أو قليل الدسم أو الذي تم مزجه بالفواكهة مثل التوت والموز بحانب تناول نوعين من الفاكهة .

كما يمكن تناول الحليب صباحاً مع الشوفان وعصير الفواكه وكما ذكرنا يمكن تناول زبادي الفواكه أياً منهم كافي لهذا الغرض وكذلك تناول البيض المخفوق مع الخضروات المختلفة ويجب تناول أيضاً مما سبق مع خبز التورتيلا الذي يحتوي على حبوب كاملة .

رجيم صحي سريع المفعول للتخلص من الكرش
التخلص من الكرش

 وجبة الغداء : 

يجب أن يتم تناول وجبة خفيفة على الغداء كما يجب أن تحتوي هذه الوجبة على البروتين وإليكم بعض الأطعمة التي يمكن تناولها على الغداء السمك والتونا وبعض أنواع الجبن المنزلي ويمكن إضافة كمية من المكسرات أو الفواكه أو إستبدال الفوكه والمكسرات بطبق من الخضروات والسلطة أو الحساء .

كما يمكن تناول بعض اللحوم الخالية من الدهون أو تناول الفول والخل والخضروات بالإضافة إلى قطعة من الفاكهة أي نوع وتناول خبز التورتيلا كامل الحبوب .

كيفية عمل رجيم الكرش الصحي وسريع المفعول والحصول على بطن مسطح
للحصول على بطن مسطح

وجبة العشاء : 

تعد هذه الوجبة التي يتم تناولها في نهاية اليوم هامة جداً لذا يجب أن تكون صحية بأكبر قدر كافي لأنها تساهم في عملية إنقاص الوزن بشكل عام وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والكرش بشكل خاص ويمكنك في هذه الوجبة تناول البروكلي وواحدة من صدور الدجاج بعد القيام بطهيهما عن طريق البخار .

كما يمكن إستبدال ما سبق بتناول الخضار المقلي مع بعض اللحوم الخالية من الدهون ويمكن تناول الأرز البني وبعض من السلطات والخضروات أو الفاصوليا المطبوخة والحمضيات المقطعة  أو إستبدل كل ذلك بتناول قطع من سمك السلمون مضاف إليه عصير الليمون والكسكس والخضروات الحضراء .

كيفية عمل رجيم الكرش الصحي وسريع المفعول والحصول على بطن مسطح
رجيم الكرش الصحي

العوامل التي تعمل على حرق دهون البطن :

يجب ممارسة التمارين الرياضية للحصول على بطن جميل ومسطح فضلاً عن أن ممارسة الرياضة تفيد الصحة بشكل عام وتعمل على تقوية النشاط والأداء اليومي، كما تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية في جميع أنحاء الجسد وننصحكم بممارسة تلك التمارين :

  • التمارين الهوائية لمدة تتراوح من 150 وحتى 300 دقيقة في الإسبوع وتعمل هذه التمارين على حرق دهون البطن بشكل فعال .
  • تمارين المقاومة أو رفع الأثقال على العضلات وهذه التمارين تساعد بشكل كبير في التخلص من الكرش بشكل سريع .

كذلك يجب النوم لساعات كافية والتقليل من الإجهاد والتوتر لأن التوتر يعمل على تجمع وتراكم الدهون في منطقة البطن ، كما أن قلة النوم تعمل على زيادة الوزن، بالاضافة لذلك يجب تناول كميات كافية من البروتين لأنه يعمل على تقليل الرغبة في تناول الطعام بنسبة تصل حتى 60 %  وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف لأنها تساعد في إنقاص الوزن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!