التخطي إلى المحتوى

الكثير من الأفراد يبحثون عن طرق تبييض الأسنان والتخلص من مشكلة تغير لون الأسنان إلى اللون أصفر ، فتغير لونها يعود إلى عدة سلوكيات خاطئة يتبعها الفرد مثل الإكثار من تناول العصائر الحمضية ، أكل الشيبس ، القهوة ، الشاي والتدخين بالاضافة الى اى مشروبات او اكلات تتسبب فى مشكلة صبغة الاسنان.

يرغب الكثيرون فى المحافظة على أسنانهم بيضاء ناصعة، ولكن بسبب سوء التغذية والعادات غير الملائمة يتم فقدان اللون الابيض، وحينها يتوجب اللجوء إلى العلاجات الروتينية التي تحتوي على منتجات غالباً ما تؤدي إلى تلف الأسنان وتسبب الكثير من المشاكل مع مرور الوقت .

هذه المكونات التى تتسبب فى تغيير لون الاسنان الى اللون الأصفر او البني ، قد يصعب تبيضها باستخدام الاجهزة لذلك يجب الحرص على تنظيف الأسنان بشكل مستمر لمنع تراكم الصبغات على الاسنان ،و سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال وصفات تبييض الأسنان .

خلطات تبييض الأسنان في المنزل

وصفة خل حامض التفاح لتبيض الاسنان
يساعد خل التفاح على تطهير وتعقيم الاسنان كما يعمل على تنظيف الاسنان بشكل فعال ، فهو يحتوي على حمض الاسيتيك الذي يساعد على قتل البكتيريا ولكن يوجد له عدة تأثيرات سلبية فلا يفضل استخدامه بشكل يومي ، ويجب استخدامه كغسول ولكن يجب تخفيفه بكمية مناسبة من الماء .

تناول الخضروات والفواكه
يجب تناول الخضروات والفواكه بشكل مستمر لان الخضروات تعتبر غذاء مفيد لصحة الجسم وصحة الاسنان ، فهي تعمل على إزالة طبقة البلاك من الاسنان ، ومن أهم الفواكه الاناناس والفراولة وذلك حسب الآتي :

الفراولة
الفراولة تحتوي على حامض الماليك الذي يعمل على تبييض الاسنان فيمكن استخدامه مع صودا الخبز ولكن هذه الخلطة غير مثبتة علمياً ، فيجب استخدام الفراولة لعدة مرات خلال الاسبوع لتبييض الاسنان .

تحضر هذه الخلطة عن طريق هرس الفراولة جيداً ثم يتم خلطها مع صودا الخبز ثم نقوم بتفريش الاسنان بهذا الخليط حتى يصبح لونها أبيض .

الاناناس
يحتوي الاناناس على مادة البروميلين فهي مادة فعالة تساعد على إزالة التصبغات من الاسنان ، حيث يمنح الفرد النتيجة المطلوبة .

طرق تبييض الاسنان :

الفحم
يستخدم الفحم في تنظيف وتبييض الاسنان فيتم تفريش الاسنان بكمية من دقيق الفحم فهو يساعد على إزالة السموم من الجسم كما يزيل تصبغات الاسنان ويعمل على تبيضها بشكل سريع حيث يعطى لها اللمعان .

صلصال الكاولين
يعتبر صلصال الكاولين نوع من أنواع الطين حيث يساعد على التخلص من تصبغات الاسنان ، كما يمنح الاسنان البياض المناسب لها واللمعان .

صودا الخبز
تعمل صودا الخبز على إزالة البقع الصفراء من على الاسنان الناتجة عن تراكم الطعام عليها ، فيمكن استخدام صودا الخبز عن طريق تبليل فرشاة الاسنان بالقليل من الماء ثم نقوم بتغميسها في الصودا ثم يتم فرك الاسنان بها وتترك على الاسنان لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم تغسل الاسنان جيداً بالماء والمعجون ، فيجب تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة .

قشور الفواكه لتبييض الاسنان

تساعد قشور الفواكه على تبييض الاسنان بشكل سليم وصحي ومن هذه الفواكه الليمون ، والموز وغيره .

عصير الليمون
يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تعمل على تبييض الاسنان ، فالليمون يساعد على إزالة البقع الصفراء المتواجدة على الاسنان ، فيتم استخدام الليمون عن طريق وضع كمية مناسبة منه في وعاء ثم يضاف إليها الملح ويتم خلطهم بطريقة جيدة ثم نقوم بالمضمضة به ويترك لمدة لا تقل عن خمس دقائق على الاسنان لكي نحصل على النتيجة المرغوب بها .

الموز
تستخدم قشور الموز في تنظيف وتطهير الاسنان كما يساعد الموز على تقوية الاسنان لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة التي تعمل على تقوية الاسنان ، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات حيث يستخدم عن طريق فرك الاسنان به ويترك على الاسنان لمدة لا تقل عن أربع دقائق ثم يتم غسلها بالمعجون بطريقة جيدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!