التخطي إلى المحتوى

خدمة Spotify من أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم حيث تمتلك الخدمة مكتبة موسيقية يوجد بها ما يزيد عن 30 مليون مقطع وتسجيل موسيقي وصوتي كذلك يوجد بها العديد من الأنماط الموسيقية المختلفة فضلاً عن أنه يتم إضافة العديد من التسجيلات والمقاطع الجديدة لها كل يوم .

وقد إنطلقت هذه الخدمة لأول مرة من نوعها عالميا في مدينة ستوكهولم بالسويد في شهر أكتوبر من عام 2008 ، حيث جاءت هذه الخدمة لحل مشكلة قرصنة المحتوى الموسيقي المتزايدة بشكل كبير وأيضاً لنشر الأنماط الموسيقية المختلفة في جميع أنحاء العالم .

تعرف على خدمة Spotify أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم
خدمة Spotify

وتعمل هذه الخدمة على الكثير من أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأيضاً الحواسيب الشخصية والأجهزة المكتبية ، والكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل الويندوز والماك أيضاً ويوجد إصدار خاص للعمل على أنظمة التشغيل الأخرى عبر متصفحات الويب .

وتأتي هذه الخدمة من خلال تطبيق خاص بها يشتمل على جميع أنواع الموسيقى مثل الراب والدانس والروك والبوب أيضاً حيث يمكنك إختيار النمط المناسب أو الذي ترغب في الإستماع إليه من خلال القوائم المتواجدة فيها .

تعرف على خدمة Spotify أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم
Spotify أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم

ومن هذه ما هو خاص بالحفلات أو الخاصة بالتركيز سواء في العمل أو الدراسة وأيضاً القوائم الخاصة بالإسترخاء والنوم حيث تحتوي علي موسيقي لأصوات الطبيعة والموسيقي الهادئة بالإضافة إلى القوائم الخاصة بموسيقي الألعاب والأطفال .

كما توجد قوائم أخرى خاصة بأكثر الأغاني إستماعاً في  دولتك أو حول العالم كما تشتمل الخدمة على بعض صناعة المحتوى والقنوات وبرامج البودكاست وبذلك يمكنك إكتشاف المقاطع الموسيقية من خلال قائمة Discover ويتم تحديث القائمة كل فترة معينة  .

خدمة Spotify
تعرف على خدمة Spotify أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم

كما أن قائمة Discover يمكنها فهم ذوقك في إستماع المقاطع الموسيقية وتعمل على وضع العديد من الاقتراحات التي تناسب ذوقك كما قامت الشركة بإضافة قوائم جديدة تحت إسم Your Daily Mix والتي تعمل على تشغيل الموسيقى والأغاني المفضلة لديك بالإضافة إلى تشغيل الأغاني والموسيقى القريبة منها أو التي من نفس النوع .

تكلفة وطريقة الإشتراك في خدمة Spotify :

أولاً تكلفة الإشتراك :

يمكنك الإشتراك في هذه الخدمة مجاناً لمدة شهر واحد والإستماع إلى الأغاني والمقاطع الموسيقية المفضلة لديك ولكن توجد بعض العيوب في الإشتراك المجاني وهى وجود بعض النوافذ الإعلانية بين المقاطع الموسيقية والأغاني تشبة الإعلانات المتواجدة على اليوتيوب .

تعرف على خدمة Spotify أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم
Spotify

كما أن الخيارات المقدمة في الخدمة المجانية محدودة الإستخدامات مقارنة بالخدمة المدفوعة والذي يتضمن خيارات أكثر ومميزات أفضل وأهم هذه المميزات عدم وجود إعلانات تعوق تشغيل الأغاني والموسيقي فضلاً عن حرية البحث فى أرشيف الموسيقي والإستماع إلى الأغاني المفضلة وإمكانية حفظها للإستماع إليها بدون تشغيل إنترنت .

كما تمكنك الخدمة المدفوعة من عمل قوائم تشغيل تشتمل على المقاطع والتسجيلات الخاصة بك وإنشاء مكتبة موسيقية خاصة بك وتبلغ قيمة الخدمة المدفوعة أو الإشتراك 9.9 دولار أمريكي للشهر الواحد كما يمكنك دفع الإشتراك العائلي لك ولخمس أفراد من عائلتك بقيمة 15 دولار أمريكي للشهر الواحد .

ثانياً طريقة الإشتراك : 

برغم من أن هذه الخدمة متوافرة في أكثر من 60 دولة من حول العالم وكذلك متوافرة في الدول العربية التالية ( مصر – الإمارات – السعودية – عُمان – الكويت – البحرين – قطر – تونس – المغرب – الأردن – لبنان – الجزائر ) ولكن تسعى الشركة على توفيرها في كل البلدان وبالنسبة لكيفية الإشتراك في هذه الخدمة إذا كنت متواجداً في أمريكا أو الصين وغيرها يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالخدمة من هنا ثم القيام بتعبئة الإستمارة التي سوف تعرض عليك .

تعرف على خدمة Spotify أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم
خدمة Spotify

وهذه الاستمارة تشتمل على الإسم والبريد الإلكتروني وكلمة السر فضلاً عن أنه يمكنك التسجيل في الخدمة بضغطة واحدة وذلك عن طريق التسجيل عبر حساب الفيسبوك الخاص بك وبعد التسجيل يجب عليك تحميل التطبيق الخاص بالخدمة وسوف تحصل على الاشتراك مجانياً لمدة أسبوع بعد ذلك يمكنك الإشتراك بالخدمة المدفوعة عن طريق بطاقة الإئتمان الخاصة بك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!