التخطي إلى المحتوى

وزارة الداخلية تعلن مقتل 13 مسلحا في اشتباكات الخارجة اليوم الجمعة مع قوات الامن بالكيلو 47 بطريق أسيوط – الخارجة على طريق الواحات بمحافظة الوادى الجديد .

بيان وزارة الداخلية اكد بان الارهابيين كان بحوزتهم أحزمة ناسفة وأسلحة استخدموها فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة ، وذلك فى اطار ملاحقة وزارة الداخلية للعناصر الارهابية المتورطة فى أعمال تخريبية وعنف داخل البلاد من اجل زعزعة استقرار البلاد.

كما أكد البيان انه من خلال رصد وتجميع معلومات حول أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها تم الكشف عن طريق عمليات المتابعة ومعلومات قطاع الأمن الوطنى عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى مزارع الاستصلاح بالكيلو 47 بطريق أسيوط/الخارجة واتخاذهم من أحد من المنازل بها مأوى مؤقت لهم بعيداً عن الرصد الأمنى لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

وأضافت الوزارة فى البيان بأنه تم فجر اليوم الجمعة استهداف المزرعة عقب الحصول على تصاريح نيابة أمن الدولة العليا بمشاركة افراد الامن بالوزارة مع اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها ، ولكن فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران، وأسفرت عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف عن العثور على 13 جثة جارى العمل على التعرف عليها مع ارتداء بعضهم ملابس عسكرية.

وقد وجدت قوات الامن امتلاك العناصر الارهابية 2 حزام ناسف و سلاح متعدد ، بالاضافة الى 7 بنادق آلية عيار 7.62×39 ، وطبنجة حلوان عيار 9 مم طويل كما وجدت كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة ، ومبلغ 1750 جنيها مصريا، وبعض الأوراق التنظيمية والكتب الدينية الجارى فحصها من قبل المختصيين.

أكدت وزارة الداخلية انها مستمرة فى عمليات التمشيط في محيط المنطقة ، كما أكدت عزمها المضى قدماً لأداء واجبها فى حماية الوطن والمواطنين والتصدى للعناصر الإرهابية التى تستهدف النيل من استقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها .

يذكر ان هذه الاشتباكات مع العناصر الارهابية استكمالا لما حدث الجمعة الماضي من معركة اسفرت عن مقتل 16 من افراد الشرطة واصابت اخرون ، بالاضافة الى مقتل وإصابة 15 مسلحا بالكيلو 135 بمنطقة الواحات غرب البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!