التخطي إلى المحتوى

العرقسوس يتم استخدامه كنوع من التوابل في الأغذية والمشروبات، حيث انه أكثر حلاوة 50 مرة من السكر ولكنه لا يسبب زيادة الوزن، بل يستخدم العرقسوس للتخسيس و حرق الدهون كأحد الطرق التى تساعد فى إنقاص الوزن ، وذلك لانه يحتوي على الفلافونيدات التى تقلل الدهون في الجسم وخاصة الدهون في منطقة البطن عن طريق تثبيط ترسب الدهون وتعزيز حرقها .

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 3.5 جرام من العرقسوس يوميا يمكن أن يقلل من الدهون في الجسم بنسبة 4 ٪ وذلك لان العرق سوس يحتوي أيضا على الألياف مما قد يساعد الجسم على الشعور بالشبع، أيضا استخدام شاي العرقسوس قد يساعد أيضا في التخلص من السمنة وتقليل الدهون في الجسم.

من الناحية الطبية ، يستخدم العرق سوس فى علاج القرحة ، عسر الهضم ، الجزر المعدي المريئي ، اضطرابات الجهاز التنفسي ، اضطرابات الجلد ، والعقم وغيرها من الامراض ، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة فلذلك يساعد في خفض الكوليسترول والدهون و يحمي الجسم من الأمراض المزمنة التي تسببها ضعف ونقص مضادات الأكسدة .

وصفات العرقسوس Liquorice للتخسيس وحرق الدهون
مشروب العرقسوس Liquorice

روابط قد تهمك ::
فوائد العرقسوس Liquorice
وصفات العرقسوس Liquorice للشعر
وصفات العرقسوس Liquorice للبشرة
طريقة عمل مشروب العرقسوس فى المنزل

وصفات العرقسوس Liquorice للجسم :

يعمل العرقسوس على تنقية السموم من الدم و الجسم كما أنه يساهم في علاج التهابات المعدة و يعالج السرطان و يقضي على الإرهاق و غيرها من الفوائد الكثيرة .

وصفة العرقسوس للتخسيس و حرق الدهون :

  • شرب كوب واحد على الأقل من العرقسوس المحلى بالعسل .
  •  الإستمرار لمدة شهرين متواصلين .
  •  بعدها سوف تلاحظ انخفاض في كتلة الدهون في الجسم .

روابط قد تهمك :
تعرفي على وصفات تخسيس الوزن والتخلص من الدهون بمكونات بسيطة من المنزل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!