التخطي إلى المحتوى

فرنسا تفوز 4 – 2 على كرواتيا لتتوج بطل العالم ليتوج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم روسيا 2018في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم في ملعب لوجنيكي .

افتتح المنتخب الفرنسي أهداف المباراة في الدقيقة 19 لكن بهدف عكسي أحرزه ماندزوكيتش في شباك منتخب بلاده ، ركلة حرة مباشرة، نفذها جريزمان، لمست رأس ماندزوكيتش وسكنت شباك كرواتيا. ثم تعادل برسيتش في الدقيقة 28 لمنتخب كرواتيا في شباك فرنسا، من تسديدة قوية، بعد تمهيد فيدا الكرة له على حدود منطقة الجزاء، وسددها بقوة وبراعة في مرمى لوريس.

تقدم جريزمان مرة اخرى من ركلة الجزاء لفرنسا في الدقيقة 37، ثم اضاف بوجبا الهدف الثالث في الدقيقة 58 ، من هجمة مرتدة، انطلق مبابي، ومرر كرة داخل منطقة الجزاء، استحوذ عليها جريزمان ومهدها لبوجبا، الذي سدد كرة باليمنى اصطدمت بدفاع كرواتيا لتعود له من جديد، سددها باليسرى محرزا الهدف الثالث .

أحرز مبابى الهدف الرابع لفرنسا في شباك كرواتيا في الدقيقة 65 من تسديدة أرضية رائعة، ليصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في نهائي كأس العالم بعد الأسطورة بيليه. ثم استغل ماندزوكيتش خطأ ساذج من حارس فرنسا لوريس، الذي حاول أن يراوغ المهاجم، لكن الأخير لمس الكرة وسكنت الشباك لصالح كرواتيا في الدقيقة 69.

المنتخب الفرنسي حقق لقبه الثاني في كأس العالم منذ الجيل الذهبي لديوك في 1998 بقيادة زين الدين زيدان ، فى حين فشل منتخب كرواتيا فى الانضمام الى الفائزين باللقب العالمى .

أعلن ديديه ديشامب المدير الفنى للمنتخب الفرنسى التشكيل الأساسى لمنتخب فرنسا الذى يخوض المواجهة النارية ضد منتخب كرواتيا ، وجاء تشكيل المنتخب الفرنسى كالتالى : هوجو لوريس فى حراسة المرمى ، خط الدفاع: بافارد – فاران – أومتيتى – لوكاس هيرنانديز ، خط الوسط: كانتى – بوجبا – ماتويدى – مبابى وخط هجوم مكون من خط الهجوم: جريزمان – جيرو .

من ناحيته اختار وزلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا التشكيل الأساسى الذى سيخوض به اللقاء ، حيث تبدأ كرواتيا المباراة بتشكيل يضم كلا من: سوباسيتش فى حراسة المرمى ، خط الدفاع: فرساليكو- لوفرين – فيدا – سترينتش ، خط الوسط: مودريتش – راكيتيتش – بروزوفيتش – برسيتش و خط الهجوم مكون من ريبيتش – ماندزوكيتش .

كان منتخب فرنسا قد تأهل إلى نهائى كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد فى مباراة استمرت الى الشوطين الإضافيين ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الفرنسى فى نهائى كأس العالم روسيا 2018 حوالى 972.45 مليون يورو، وتبلغ قيمة أغلى لاعب فى المنتخب الفرنسى 108 ملايين يورو للمهاجم الشاب كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان.

بينما تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الكرواتى حوالى 364 مليون يورو، وتبلغ قيمة أغلى لاعب فى اللمنتخب الكرواتى 50 مليون يورو لنجم خط الوسط إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة الإسبانى.

كرة adidas الذهبية لوكا مودريتش كرواتي

جائزة FIFA للاعب الواعد كيليان مبابي (فرنسا)

حذاء adidas الذهبي: هاري كاين (إنجلترا)

لاعبو كرواتيا يحصلون على الميدالية الفضية

رئيس FIFA جياني إنفانتينو سلم كأس العالم للاعبي منتخب فرنسا

قائد منتخب فرنسا هوجو لوريس حمل كأس العالم عالياً في ملعب لوجنيكي وسط احتفالات اللاعبين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!