التخطي إلى المحتوى

أوراق الزيتون يُستخلص منها مكونات هامة تساعد في الوقاية من العدوى وتعزيز صحة الجهاز المناعي في جسم الإنسان والتصدي للالتهابات وتعزيز صحة القلب إلى غير هذا من المنافع المتعددة التي سوف نشير إليها في حديثنا بالسطور التالية عن فوائد ورق الزيتون .

فوائد أوراق الزيتون

1- الوقاية من مرض الرعاش ومن مرض الزهايمر.
2- تعزيز الصحة العامة وصحة القلب والأوردة الدموية خاصة.
3- تقليل ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، ومن ثمّ تقليل احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية.
4- تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأورام السرطانية ومنع نمو الخلايا الضارى بجسم الإنسان بفضل ما بها من عناصر كثيرة مضادة للأكسدة.

روابط ذات صلة :::
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

فوائد ورق الزيتون للرجيم

أشارت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية والتجارب السريرية إلى أنّ المكونات التي توجد بورق الزيتون هامة للتخلص من السمنة ومفيدة في فترة الحمية الغذائية التي تستهدف الحصول على القوام المثالي، فخلاصة أوراق الزيتون تُقلل من الكوليسترول الضار بالجسم وتساعد في إذابة الدهون العنيدة، لهذا دائماً ما ينصح تناول مستخلص ورق الزيتون في فترة الرجيم من أجل صحة أفضل وحصول على قوام مثالي أسرع.

فوائد مغلي ورق الزيتون

مغلي ورق الزيتون يتسم باحتوائه على الكثير من العناصر الهامة والمفيدة كالكالسيوم والبوتاسيوم، وهذا يعود لاحتواء أوراق الزيتون على كثير من العناصر التي تذوب بالماء كالفينولات والأصباغ، ومن الحري بالذكر أنّ مغلي زرق الزيتون يحتوي أيضاً على الزنك والمنجنيز والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم إضافةً إلى النحاس.

فوائد ورق الزيتون للسكري

ورق الزيتون فعال في تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وهناك الكثير من الدراسات السريرية؛ التي أكدت على أنّ من يحرص على تناول مغلي أوراق الزيتون يستجيب لديه البنكرياس للإنسولين بصورة أسرع، وأكبر من أولئك الذين لا يحرصون على تناوله.

فوائد ورق الزيتون للمعدة

تساعد ورق الزيتون في تنيط إفرازات المعدة غير أنّه لا يفضل الإكثار منه لمن يعاني فور تناوله من الإسهال وهذا يكون عادةً مع تناول مغلي ورق الزيتون على الريق، كما أنّ هذا يتسبب أيضاً في الشعور بحرقة في المعدة.

فوائد اوراق الزيتون للاسنان

أوراق الزيتون لها الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للأسنان منها:
1- التخلص من القرح اللثوية وعلاج التهابات الأأسنان والوقاية من الجراثيم التي تتسبب في الروائح الكريهة بالفم فقط ينبغي الحرص على المضمضة بمغلي ورق الزيتون بعد التصفية.
2- يساعد ورق الزيتون في تبييض الأسنان عندما يجفف، ويطحن ويفرك به الأسنان وهي وصفة طبيعية مفيدة يُمكن اللجوء إليها مرتين أسبوعياً وسوف تلاحظين الفرق على جمال أسنانك.
3- مغلي ورق الزيتون مفيد وهام في علاج سواد اللثة.

ورق الزيتون للتنحيف

يُمكن تناول كوبين من مغلي ورق الزيتون يومياً إذا كنتِ تعانين من السمنة المفرطة للمساعدة في إذابة الدهون الضارة، وللحصول على القوام الرشيق والمثالي، وينبغي مع هذا اتباع الحمية الغذائية قليلة السعرات الحرارية، كما ينبغي أيضاً الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات أو الأملاح.

أضرار ورق الزيتون

لورق الزيتون مع الإفراط في استعماله الكثير من الأضرار منها:

• الشعور بحرقة بالمعدة والشعور بالصداع والدوخة.
• رد فعل تحسسي.
• التفاعل مع البعض من العقاقير الدوائية التي تخفض ضغط الدم، وكذلك عقاقير علاج مرض السكري مثل الإنسولين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!