التخطي إلى المحتوى

حقق فريق ليفربول فوز كبير على ضيفه وست هام يونايتد برباعية نظيفة ، فى المباراة التى اقيمت على ملعب الآنفيلد معقل الريدز ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز .

أفتتح محمد صلاح أهداف ليفربول فى الموسم الجديد فى الدقيقة 19 من المباراة ، ثم اضاف ساديو مانى الهدف الثانى فى الدقيقة 45 من احداث الشوط الاول .

مع بداية الشوط الثانى نجح ساديو ماني فى الدقيقة 53 من تسجيل الهدف الثالث لفريق ليفربول والهدف الشخصى الثانى له فى المباراة ، واختتم اهداف المباراة دانييل ستوريدج فى الدقيقة 88 من المباراة .

سيطر ليفربول على احداث المباراة بالكامل بفضل تحركات وسط ملعبه ميلنر و نابي كيتا مع نجاح الثلاثى الهجومى محمد صلاح ، ساديو ماني و فيرمينو فى خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل فى شباك ويستهام يونايتد .

الفوز رفع رصيد ليفربول الى 3 نقاط فى صدارة الدوري الإنجليزي بالتساوى مع تشيلسى بعد انتهاء مباريات الاسبوع الاول ، في المقابل خسر وست هام يونايتد للمرة الرابعة على التوالى أمام الريدز .

من ناحية اخرى حسم التعادل السلبى مباراة ساوثهامتون ضد بيرنلي فى المباراة التى اقيمت اليوم بنفس التوقيت على ملعب سانت ميريز، ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز .

تشكيل مباراة ليفربول ضد وست هام يونايتد

أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول التشكيل الاساسى الذى سيخوض به مباراة ويستهام يونايتد بطريقة (4-3-3) ، وجاء التشكيل مكون من :

حراسة المرمى : أليسون .
خط الدفاع : روبرتسون – فان دايك – جوميز – أرنولد .
خط الوسط : فينالدوم – ميلنر – نابي كيتا .
خط الهجوم : محمد صلاح – ساديو ماني – فيرمينو .

بدلاء الريدز: لوريس كاريوس – ناثانيل كلاين – فابينيو – جوردان هندرسون – آدم لالانا – دانييل ستوريدج – شيردان شاكيري .

في المقابل اختار مانويل بيليجريني المدير الفنى لفريق ويستهام التشكيل الاساسى الذى سيخوض به مباراة ليفربول بطريقة (3-4-2-1) ، حيث سيبدأ بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : لوكاس فابيانسكي .
خط الدفاع : فابيان بالبوينا – أنجيلو أوجبونا – ديكلان رايس .
خط الوسط : ريان فريدريكس – مارك نوبل – جاك ويلشير – آرثر ماسواكو .
خط الهجوم : مايكل أنطونيو – فيليبي أنديرسون – ماركو آرناوتوفيتش .

بدلاء المطارق: أدريان – بابلو زاباليتا – عيسى ديوب – روبرت سنودجراس – بيدرو أوبيانج – خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو – آندري يارمولينكو .

ملخص مباراة ليفربول ضد وست هام يونايتد

1- انطلقت المباراة بأقدام لاعبي ليفربول فى تمام الساعة 2:30 بتوقيت القاهرة ، الساعة 3:30 بتوقيت مكة المكرمة .
8- فى الدقيقة 8 مرر السنغالى ساديو مانيه كرة وصلت إلى محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء مررها بينية الى روبيرتو فيرمينو داخل منطقة الجزاء لكنه استلام الكرة بشكل خاطئ ومرت سهلة إلى فابيانسكي حارس المرمى.
15- فى الدقيقة 15 تمريرة بينية طويلة من جيمس ميلنر الى منطقة الجزاء تصل الى حارس المرمى الذى يمسك بالكرة قبل لاعب الريدز ساديو مانيه.
19- فى الدقيقة 19 سجل النجم محمد صلاح هدف الريدز الاول ، انطلاقة من نابي كيتا من وسط الملعب يمررها إلى أندرو روبيرتسون في الجهة اليسرى الذي يرسل كرة عرضية متقنة ليستقبلها محمد صلاح من لمسة واحدة فى شباك ويستهام .
37- فى الدقيقة 37 أهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف ثانى لفريق ليفربول ، بعد تمريرة رائعة من فيرمينو في الجهة اليمنى الذي أرسل كرة عرضية، استقبلها محمد صلاح بتسديدة لكن حارس وستهام يواصل تألقه ويبعد الكرة.
45- فى الدقيقة 45+1 سجل ساديو ماني الهدف الثاني لفريق ليفربول ، بعد عرضية من روبيرتسون يقاتل ميلنر لاستعادتها قبل الخروج من الملعب ويلعبها عرضية أرضية يستقبلها ماني في الشباك.

لينتهى الشوط الاول بتقدم ليفربول بهدفين نظيفين على فريق ويست هام يونايتد سجلهما محمد صلاح فى الدقيقة 19 و ساديو مانى فى الدقيقة 45 من المباراة .

46- انطلاق الشوط الثاني بأقدام لاعبي وست هام يونايتد الذى اجرى تبديل بين الشوطين بدخول روبيرت سنودجراس بدلا من ديكلان رايس .
53- فى الدقيقة 53 سجل ساديو مانى الهدف الثالث لفريق ليفربول ،بعد تمريرة عن طريق فيرمينيو لداخل منطقة الجزاء استقبلها ساديو مانيه بتسديدة قوية لتدخل الشباك على يمين حارس وست هام يونايتد .
62 – فى الدقيقة 62 اجرى المدير الفني مانويل بيلجرينى التبديل الثانى بدخول خافيير هيرنانديز شتشاريتو وخروج فيليبي أندرسون .
67 – فى الدقيقة 67 التبديل الثالث والاخير لفريق وست هام بخروج ماركو أرناوتوفيتش ودخول أندري يارمولينكو بدلا منه بهدف التنشيط الهجومى للفريق .
69- فى الدقيقة 69 من المباراة يجرى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول التبديل الاول بخروج فيرمينو ودخول جوردان هينديرسون بديلا عنه .
81- الدقيقة 81 من المباراة شهدت الظهور الاول للسويسرى شيردان شاكيري الذى يشارك كبديل عن ساديو مانيه .
87- الدقيقة 87 من المباراة شهدت التغيير الثالث والاخير لفريق ليفربول بمشاركة دانييل ستوريدج بدلا من النجم المصرى محمد صلاح.
88- فى الدقيقة 88 سجل ليفربول الهدف الرابع عن طريق البديل دانييل ستوريدج بالاشتراك مع مدافع فريق ويست هام يونايتد .

لتنتهى احداث المباراة بفوز عريض لفريق ليفربول برباعية نظيفة على ضيفه ويست هام يونايتد سجلها محمد صلاح ، ساديو مانى هدفين و اختتمها البديل دانييل ستوريدج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!