التخطي إلى المحتوى

نستعرض معكم فى هذا المقال مجموعة من أسهل وأفضل تمارين شد البطن مع تخسيس الوزن وإزالة الدهون من الجسم و التخلص من الكرش والوزن الزائد نهائيا بسهولة ويسر، فى اقصر وقت ممكن ، وذلك من أجل الحصول على جسم صحي وقوام رشيق يساعدنا على الظهور بمظهر متناسق ، ولكن الموضوع يحتاج الى الانضباط والمثابرة حتى نتمكن من رؤية النتائج المناسبة لاجسامنا .

تعتبر منطقة البطن محور أجسامنا لانها ذات أهمية كبيرة في أجسامنا ، وعضلاتها مسؤولة عن حماية عدد كبير من الأعضاء الحيوية ، كما أنها تسمح لنا بالحصول على ثبات في أجسامنا وتسمح بوضعية كافية من التوازن الجسدى .

تمارين رياضية لتقوية عضلات البطن من أفضل الممارسات التى تساعد أجسامنا على التخلص من اكبر كمية من الدهون ، ولكن يفضل الجمع بين نظام غذائي متوازن بالتوازى مع التمارين الرياضية والنشاط البدني، نقدم لكم فى موقع الملخص هذا المقال تمارين روتينية مكثفة تساعدنا فى شد البطن والتخلص من الكرش فى وقت أقل مما كنت تتخيل ، قم بعمل هذه التمارين ما لا يقل عن ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع ، 15 تكرارًا لكل تمرين في كل جلسة رياضية .

1- تمرين رفع الساق :
 تمرين رفع الساق
يتم الاستلقاء على الأرض مع رفع ساقيك بشكل مستقيم الى الاعلى ، يجب ان تحافظ على ساقيك مستقيميْن ، والركبتين والقدمين معًا مع رفع ساقيك قدر المستطاع ، واستمر لفترة ثم عد إلى وضع البداية من جديد .

2- تمرين بيربي Burpee :
تمرين بيربي Burpee
فى البداية أجعل جسمك فى وضع الوقوف ، ثم اجلس القرفصاء مع وضع يديك على الأرض ، ثم أدفع ساقيك الى الخلف بحركة واحدة سريعة ، ثم عد الى وضع القرفصاء مرة اخرى بحركة واحدة سريعة ايضا ، ثم القفز لأعلى واقفا من جديد بينما تمد يديك إلى السقف.

روابط ذات صلة ::
أفضل 5 تمارين رياضية للتخلص من دهون الجسم
كيف تتخلص من ترهل الذراعين عن طريق التمارين والاعشاب الطبيعية ؟

3- تمرين رفع الساقين مع رفع الذراعين ومنطقة البطن
تمرين رفع الساقين مع البطن
قم بالاستلقاء على ظهرك مع مد يديك خلف رأسك وساقيك فى وضع مستقيم ، في نفس الوقت ارفع الساقين والذراعين ومع الثبات لحظة ومن ثم العودة إلى نقطة البداية مرة أخرى .

4- تمرين سحب القدمين بالتبادل :
تمرين سحب القدمين بالتبادل
ضع جسمك فى وضعية 6 استعد ثم ابدا فى اسحب قدمًا واحدة نحو الصدر ، ثم عد إلى وضع البداية وتكرارها مع الآخر ، كما لو كنت تتسلق أحد الجبال .

5- تمرين شد المعدة :
تمرين شد المعدة
أستلقى على الأرض مع ثني الساقين، ثم قم بوضع اليدين خلف الرقبة والجذع صعودا مع التناوب في وقت واحد مع الركبة المعاكسة ، والاحتفاظ بالركبة بالقرب من الصدر بضع ثوان، ثم العودة إلى نقطة البداية مع تكرار التمرين مع الساق الأخرى.

6- تمرين شد البطن مع الكرة :
 تمرين شد البطن مع الكرة
فى هذا التمرين يتم الاستلقاء بظهرك على الكرة ووضع يديك على الجزء الخلفي من كتفك بالعكس ، بحيث يتم وضع كل يد على الكتف المعاكس ، ثم ارفع الجذع لأعلى ثم عد إلى وضع البداية مرة اخرى ، وكرر التمرين .

7- تمرين القرفصاء مع القفز لاعلى بالجسم :
تمرين القرفصاء مع القفز لاعلى بالجسم
قم بالوقوف مع ثني الركبتين قليلا ، يجب ان يكون ظهرك مستقيم تماما مع توجيه رأسك الى الأمام ثم قم بالقفز لاعلى مع محاولة رفع يديك بأقصى ما تستطيع أثناء التمرين .

8- تمرين رفع اليد مع الركبة العكسية :
 تمرين رفع اليد مع الركبة العكسية
هذا هو التمرين الأصعب ، ولكن الأكثر فعالية، ثبت جسمك على الأرض باستخدام الركبتين والزراعين ، ثم قم بمد الذراع اليمنى إلى الأمام والساق اليسرى الى الخلف مع تعليقها في الهواء، ثم قم بعمل نفس الحركة مع الذراع الايسر والقدم اليمنى . قم بعمل التمرين بدون توقف لمدة 20 ثانية.

9- تمرين رفع الساقين جانبا :
 تمرين رفع الساقين جانبا
رفع الساق الجانبى الى اعلى من التمارين السهلة والمفيدة لعضلات الساقين ومنطقة البطن الجانبية ، يتم وضع الذراع اسفل الراس مع ثنى الكوع ووضع اليد الأخرى أمام الصدر ، يتم رفع الساق الى اعلى بشكل مستقيم ومشدود . سيتم تكرار الحركة إلى خمسة عشر مرة في ثلاث مجموعات ، مع كل قدم من القدمين .

10- تمرين القوس لشد عضلات البطن :
تمرين القوس لشد عضلات البطن
تمرين القوس لشد عضلات البطن
قم بالاستلقاء على البطن كليا، ثم قم بثني الركبتين وإمساك الكاحلين بيديك ، قم برفع صدرك عن الأرض مع شد قدميك ورفعهم الى اعلى . البقاء في هذا الوضع لمدة 15 ثانية مع التكرار .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!