التخطي إلى المحتوى

يواجه العديد من الأشخاص الكثير من الصعوبات في البحث عن أفضل الهواتف الذكية التي تترواح أسعارها من 2000 جنيه إلى 5000 جنيه وتكون إمكانياتها مناسبة تتفق مع ميزانيتها ، ونظراً للتزايد المستمر في أسعار الهواتف أصبحت مسألة البحث عن هاتف مناسب ليس بالأمر اليسير .

كما أن الأسواق المصرية مليئة بأحدث إصدارات الهواتف الذكية مختلفة في مواصفاتها وأسعارها غير أن بعض شركات الهواتف الذكية تعمل بشكل مستمر على إضافة العديد من التحديثات والتقنيات عالية الجودة والبعض الأخر يعمل على تسعير هواتفها بأسعار تنافسية في مقابل الشركات الأخرى حتى تجذب الكثير من العملاء .

كما يجب أن نشير إلى أنه يجب على المستخدم وقبل شراء هاتف ذكي تحديد إستخدامه للهاتف أولاً، وتحديد الميزانية التي تمكنه من شراء هاتف بمميزات وخواص معينة فهناك هواتف تمتلك مميزات وخواص عالية الجودة قد لا تتناسب مع طريقة استخدام بعض الاشخاص .

وهناك هواتف أخرى تمتلك مميزات متوسطة وأخرى ضعيفة ولكل نوع من تلك الهواتف سعر معين ومن خلال هذا المقال سوف تتمكنون من معرفة مميزات وأسعار أفضل الهواتف الذكية متوسطة الثمن المتواجدة في الأسواق المصرية .

أفضل الهواتف الذكية التي تترواح أسعارها من 2000 إلى 5000 جنيه

توجد العديد من اجهزة الهواتف الذكية  التي تترواح أسعارها من 2000 إلى 5000 جنيه مصري ، سنتعرف من خلال هذا المقال  على أفضل  هذه الهواتف من حيث السعر والمواصفات وكثرة المميزات وقلة العيوب .

  1. هاتف شاومي ريدمي 5 بلس .
  2. هاتف Honor 7c .
  3. هاتف Oppo A37 .
  4. هاتف شاومي ريدمي نوت 6برو .
  5. هاتف Huawei Y7 Prime .
  6. هاتف سامسونج جلاحكسي J6 .
  7. هاتف Motorola Moto G5 .
  8. هاتف نوكيا 3 .
  9. هاتف Huawei P9 Lite .
  10. هاتف Huawei G8 .

هاتف شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 plus :

يتميز موبايل شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 plus بأنه يدعم شريحتي إتصال على الجيل الرابع كما يمتلك شاشة من نوع IPS LCD تبلغ مساحتها 6 بوصة كما يمتلك الهاتف جودة عرض عالية الدقة ويدعم طبقة حماية من نوع جوريلا وكذلك يتميز هذا الهاتف بكونه يعمل بنظام تشغيل نوجا ويمتلك معالج ثماني النواة كما يدعم بطاقة التخزين الخارجية بسعة تصل حتى 128 جيجا بايت ويدعم الشحن السريع وبصمة الإصبع .

أما عن عيوب هاتف شاومي ريدمي 5 بلس فهو يمتلك بطارية غير قابلة للإستبدال ولا يدعم NFC كما ان ظهر هيكل الهاتف ونهايته مصنعة من البلاستيك . يبلغ سعر هذا الهاتف 3000 جنية مصري لنسخة 32 جيجا بايت و3400 جنية مصري لنسخة 64 جيجا بايت .

هاتف شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 plus
شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 plus

هاتف هونر Honor 7c  :

يتميز موبيل هونر Honor 7c بأنه يمتلك شاشة بحجم 5.9 بوصة ويمتلك معالج ثماني النواة من نوع  سناب دراجون كوالكوم وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجا رام كما يتكون من هيكل معدني الصنع ويمتلك بطارية قوية بسعة 3000 مللي أمبير وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 و2 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8ميجا بيكسل . يبلغ سعر  هذا الهاتف 3000 جنية مصري .

هاتف هونر Honor 7c
هاتف هونر Honor 7c

هاتف أوبو Oppo A37 :

يتميز موبيل أوبو Oppo A37 بأنه يدعم شريحتي إتصال على الجيل الرابع وتعملان في وضع الإستعداد ويمتلك شاشة من نوع LTPS IPS LCD وتبلغ مساحتها 5 بوصة كما يتميز بدقة عرض عالية الجودة على الشاشة ويدعم بطاقة تخزين خارجية تصل سعتها حتى 256 جيجا بايت ولها فتحة مخصصة .

أما عن عيوب هاتف Oppo A37  فهو لا يدعم طبقة حماية للشاشة كما أن بطاريته متوسطة السعة وغير قابلة للإستبدال ولا تدعم الشحن السريع . يبلغ سعر هذا الهاتف 2490 جنية مصري .

هاتف أوبو Oppo A37
هاتف أوبو Oppo A37

هاتف شاومي ريدمي نوت 6 برو Xiaomi Redmi Note 6 Pro :

يتميز موبايل شاومي ريدمي نوت 6 برو Xiaomi Redmi Note 6 Pro بأنه يدعم شريحتي إتصال على الجيل الرابع ويمتلك شاشة بعرض 6 بوصة من نوع IPS LCD كما يدعم طبقة حماية للشاشة  ويدعم بطاقة تخزين خارجية ويمتلك معالج ثماني النواة ورامات مرتفعة بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة وكاميرا أمامية مزدوجة وبطارية قوية ذات سعة كبيرة ويأتي بألوان متعددة .

أما عن عيوب هاتف شاومي ريدمي نوت 6 برو فهو لا يدعم منفذ لبطاقة التخزين الخارجية ولا يدعم الشحن السريع . يبلغ سعر هاتف شاومي ريدمي نوت 6 برو تقريبا 3777 جنية مصري .

 شاومي ريدمي نوت 6 برو Xiaomi Redmi Note 6 Pro
Xiaomi Redmi Note 6 Pro

هاتف هواوي واي 7 برايم Huawei Y7 Prime :

يتميز موبايل هواوي واي 7 برايم Huawei Y7 Prime بأنه يمتلك معالج ثماني النواة ورامات مناسبة كما يدعم بصمة الإصبع وتشغيل الراديو وكذلك يعمل على إصدار أندرويد 8.1 أوريو ويمتلك شاشة بحجم 6 بوصة .

أما عن عيوب هاتف Huawei Y7 Prime فهو لا يدعم طبقة حماية للشاشة كما أن بطاريته متوسطة السعة ولا تدعم الشحن السريع . يبلغ سعر هذا الهاتف 3099 جنية مصري .

هواوي واي 7 برايم Huawei Y7 Prime
Huawei Y7 Prime

هاتف سامسونج جلاكسي Galaxy J6  :

يتميز هاتف سامسونج جلاكسي Galaxy J6 بأنه يدعم شريحتي إتصال على الجيل الرابع ويمتلك شاشة سوبر أموليد كما يدعم طبقة حماية للشاشة ويدعم خاصية بصمة الإصبع ويمتلك معالج ثماني النواة وبطارية تقوم بالعمل حتى 21 ساعة متواصلة .

أما عن عيوب هاتف سامسونج جلا كسي J6 فهو لا يدعم الشحن السريع وهيكله مصنع من البلاستيك . يبلغ سعر هذا الهاتف 3050 جنية مصري .

 سامسونج جلاكسي Galaxy J6
سامسونج Galaxy J6

هاتف موتورولا موتو Motorola Moto G5 :

يتميز هذا الهاتف موتورولا Motorola Moto G5 بأنه مصنع من هيكل معدني وزجاجي ويدعم شريحتي إتصال على الجيل الرابع  ويمتلك شاشة بحجم 5 بوصة كما يدعم طبقة حماية للشاشة مقاومة للخدش ويمتلك معالج ثماني النواة وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل .

أما عن عيوب هاتف Motorola Moto G5 فهو لايدعم NFC كما يمتلك بطارية متوسطة السعة . يبلغ سعر هذا الهاتف 2500 جنيه مصري .

موتورولا موتو Motorola Moto G5
موتورولا Motorola Moto G5

هاتف نوكيا 3 Nokia :

يتميز موبايل نوكيا 3 Nokia بأنه يدعم بطاقة التخزين الخارجية والتي تصل حتى سعة 256 جيجا بايت ويدعم طبقة حماية للشاشة من نوع جوريلا ويدعم تشغيل الراديو وخاصية الواقع الإفتراضي .

أما عن عيوب هاتف نوكيا 3 فهو إمتلاكه لمعالج رباعي النواة ولا يدعم بصمة الإصبع وبطارية قليلة السعة وغير قابلة للإستبدال ولا تدعم الشحن السريع . يبلغ سعر هذا الهاتف 2200 جنيه مصري .

نوكيا 3 Nokia
نوكيا 3 Nokia

هاتف هواوي P9 لايت Huawei P9 Lite :

يتميز هاتف هواوي P9 لايت Huawei P9 Lite بأنه يدعم شريحتي إتصال على الجيل الرابع وتعملان في وضع الإستعداد ويمتلك شاشة بحجم 5.2 بوصة ومعالج ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 650 وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير .

أما عن عيوب هاتف هواوي P9 لايت Huawei P9 Lite فهو لا يدعم منفذ متخصص لبطاقة التخزين الخارجية ويعتبره سعره مرتفع نسبياُ . يبلغ سهر هذا الهاتف 4000 جنيه مصري .

هواوي P9 لايت Huawei P9 Lite
Huawei P9 Lite

هاتف هواوي Huawei G8 :

يتميز موبايل هواوي Huawei G8 بأنه يدعم شريحتي إتصال على الجيل الرابع وتعملان في وضع الإستعداد كما يدعم مستشعر قارئ بصمة الإصبع ويمتلك بطارية قوية بسعة 3000 مللي أمبير كما يمتلك معالج ثماني النواة من نوع سناب دراجون كوالكوم 615  .

أما عن عيوب هاتف هواوي Huawei G8 فهو يعمل بتظام تشغيل قديم نوعاُ ما وهو 5.1  كما انه لا يدعم منفذ بطاقة التخزين الخارجية .  يبلغ سعر هذا الهاتف 4600 جنية مصري .

 هواوي Huawei G8
هواوي Huawei G8

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!