التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث اليوم عن برامج التعديل على الفيديو للكمبيوتر حيث أصبحت صناعة محتوى الفيديو من الأشياء السهلة والبسيطة خاصة وأن الجميع الأن يقوم بصناعة الفيديو للعديد من الأهداف فالبعض يرغب بصناعة محتويات الفيديو ومشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب على القناة الخاصة به لتحقيق الأرباح والبعض الأخر يقوم بذلك بهدف تحقيق الربح لموقعه الخاص أو لمشروع ما وأخرون متخصصون في عمل المونتاج وإضافة تعديلات على الفيديو .

ومن جانب أخر  يجب أن نشير إلى أن التعديل على الفيديو أصبح من الأشياء المشهورة عبر شبكة الأنترنت نظراً لقدرة الكاميرات الرقمية على مشاركة الفيديوهات على شبكات الأنترنت وأيضاً إمكانية التعديل على الفيديو بأستخدام بعض الأدوات والبرامج المجانية بكل سهولة على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتي تعمل بنظام تشغيل الويندوز .

توجد العديد من برامج التعديل على محتوى الفيديو لأجهزة الكمبيوتر ولذا يصعب على الشخص إختيار الأفضل من بينها ، والبرامج تنقسم إلى نوعين أولهما هو البرامج الخاصة بالمحترفين في صناعة محتوى الفيديو وثانيهما البرامج الخاصة بالمبتدئين في صناعة محتوى الفيديو وسواء كنت مبتدئ أو محترف سوف تتعرف على أفضل تلك البرامج الخاصة بالتعديل على محتوى الفيديو من خلال هذا المقال .

أفضل برامج التعديل على الفيديو للكمبيوتر مع التحميل برابط مباشر
برامج التعديل على الفيديو للكمبيوتر

أفضل برامج التعديل على الفيديو للكمبيوتر :

  1. برنامج Wondershare Filmora  .
  2. برنامج VirtualDub .
  3. برنامج WaX .
  4. برنامج  Avidemux   .
  5. برنامج FFmpeg  .
  6. برنامج Blender  .
  7. برنامج ZS4 Video Editor .
  8. برنامج  Cinefx Jahshaka .
  9. برنامج Lightworks .
  10. برنامج  Movica  .
  11. برنامج  Adobe After Effect .
  12. برنامج  Sony Vegas pro .
  13. برنامج Filmora Video Editor .
  14. برنامج Power Director .
  15. برنامج MAGIX Movie Edit Pro .

ويمكنك قراءة المزيد حول ::: أفضل تطبيقات التعديل على الفيديو للهواتف الذكية مع رابط مباشر للتحميل .

أفضل برامج التعديل على الفيديو للكمبيوتر مع التحميل برابط مباشر
برامج التعديل على الفيديو للكمبيوتر

تحميل برنامج Wondershare Filmora  :

يعد برنامج Wondershare Filmora من أفضل البرامج المتخصصة بتعديل الفيديو على أنظمة تشغيل الويندوز ويتميز بأنه سهل الإستخدام ويمكنك من تعديل الفيديو ومشاركته مع الأصدقاء عبر مواقع التواص الإجتماعي المختلفة .

يدعم هذ البرنامج الكثير من الصيغ مثل Mp4 – AVI -Mov وغيرها الكثير، ويوجد بهذا البرنامج العديد من المؤثرات الصورية والفلاتر المختلفة وإمكانية تحويل الفيديو المعدل إلى أي صيغة من الصيغ السابقة ويمكنك تحميل البرنامج من هنا .

تحميل برنامج VirtualDub :

يعتبر برنامج VirtualDub من البرامج المتخصصة في صناعة وتعديل الفيديو على أنظمة تشغيل الويندوز ويمكنك هذا البرنامج من من تقسيم الفيديو وإضافة مقاطع صوتية للفيديو .

كما يمكنه معالجة مجموعة كبيرة من الملفات في وقت واحد ، ويمتلك العديد من المؤثرات والفلاتر المختلفة ويمكنك تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط المباشر .

تحميل برنامج WaX :

يعتبر برنامج WaX من البرامج عالية الأداء في تعديل محتوى الفيديو ويتم إستخدامه من قبل المحترفين في صناعة الفيديو ويمكن إستخدام هذا البرنامج كبرنامج منفصل أو مدمج ببرامج أخرى لتعديل الفيديو ويمكنك تحميل هذا البرنامج من خلال الدخول على هذا الرابط والتحميل بشكل مباشر .

تحميل برنامج WaX 
تحميل برنامج WaX

تحميل برنامج  Avidemux   :

يعدبرنامج  Avidemux من البرامج المجانية لتعديل محتوى الفيديو وصناعته وقد تم تصميمه خصيصاً لعمليات القص والفلترة والترميز البسيط وغيرها .

يدعم هذا البرنامج العديد من صيغ الفيديو مثل Mp4 – Avi – Asf كما يدعم ملفات الـ Mpeg والتي تتوافق مع الـ Dvd عن طريق إستخدام طرق الترميز المتنوعة ويمكنك تحميل هذا البرنامج من هنا .

تحميل برنامج FFmpeg  :

يعد برنامج FFmpeg  من البرامج المخصصة لتعديل وصناعة محتوى الفيديو ولكنه ليس مجاني بل مدفوع الثمن ويعمل على ألأنظمة تشغيل الويندوز ويعمل على تحويل وتمويج وتسجيل البيانات الرقمية الخاصة بمحتوى الفيديو ومن بينها الصوت ويحتوي البرنامج على مكتبة عملاقة لعمليات حاويات الصوت والفيديو ويمكنك تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط المباشر .

تحميل برنامج Blender  :

يعد برنامج Blender من أفضل برامج التعديل على الفيديو ويعمل هذا البرنامج على إنشاء وصناعة محتوى الفيديو عن طريق إستخدام خاصية المحتوى ثلاثي الأبعاد ويدعم هذا البرنامج معظم وغالبية أنظمة التشغيل وأنظمة التشغيل المندرجة تحت رخصة الـ GNU العامة ويحتوي البرنامج على أدوات التعديل والتصميم الأساسية بالإضافة إلى أدوات الرسوم المتحركة الفعالة ويمكنك تحميل البرنامج من هنا .

تحميل برنامج Blender
تحميل برنامج Blender

تحميل برنامج ZS4 Video Editor :

يتميز برنامج ZS4 Video Editor بأنه برنامج مجاني يعمل على تعديل وتركيب وصناعة محتوى الفيديو ويقدم لك البرنامج خبرة في المرئيات والصوتيات بالإضافة إلى تسهيلات دمج الملفات الخاصة بالصور والصوت والفيديو وتحويله إلى ملفات إخراج بصيغة واحدة أو أكثر ويمكنك تحميل البرنامج من هنا .

تحميل برنامج  Cinefx Jahshaka :

يعتبر هذا البرنامج من أوائل البرامج في العالم التي تتخصص في صناعة وتعديل محتوى الفيديو عن طريق إستخدام المؤثرات والكود المفتوح ويمكنك من خلال خاصية Open Gl وخاصية Open Lm الحصول على درجة من الأداء إستثنائية ويعمل هذا البرنامج على أنظمة تشغيل الويندوز ويمكنك تحميل البرنامج من هنا .

تحميل برنامج Lightworks :

يعد برنامج Lightworks  أداة تعمل على تعديل الفيديو وصناعة المحتوى بشكل مجاني ويمتلك العديد من المؤثرات لتعديل الفيديو ويتمكن هذا البرنامج من تعديل ما يقارب من 256 من الصوت والفيديو ومقاطع الصور الثابتة ولكن يأتي هذا البرنامج بواجهة تقنية لذا قد يصعب على بعض الأشخاص إستخدامه ويمكنك تحميل البرنامج من هنا .

تحميل برنامج Lightworks 
تحميل برنامج Lightworks

تحميل برنامج  Movica  :

يقوم هذا البرنامج بإستخدام بعض البرامج الدقيقة والتي تعمل على تعديل الافلام كما يمتلك البرنامج إختصار للوحة المفاتيح تساعد في جعل عملية تعديل الفيديو سهلة وبسيطة حيث يعتبر من أفضل البرامج المستخدمه في تعديل وصياغة الفيديو الذي يعمل على أنظمة تشغيل الويندوز ويدعم العديد من صيغ الفيديو ويمكنك تحميل البرنامج من هنا .

تحميل برنامج  Adobe After Effect :

يعد هذا البرنامج من البرامج المخصصة لتصميم وتعديل الفيديوهات وتصميم الجرافيك كما أن أفضل الأفلام العالمية يتم تعديلها بواسطة هذا البرنامج فضلاً عن الخدع السينمائية ويتوافر البرنامج على محرك ثلاثي الأبعاد وهذا البرنامج يتمكن من إستخدامه المحترفين نظراً لصعوبة التعامل معه بالنسبة للمبتدئين ولتحميل البرنامج إضغط هنا .

تحميل برنامج  Sony Vegas pro :

يستخدم هذا البرنامج أيضاً من قبل المحترفين ويعتبر ثاني أفضل برامج التعديل على الفيديو من شركة أدوبي ويتميز هذا البرنامج بأنه يدعم الكثير من  الصيغ السينمائية بالإضافة إلى خاصية التحريك ثلاثي الأبعاد ويتوافق مع العديد من صيغ الصوت والفيديو ولتحميل البرنامج إضغط هنا .

تحميل برنامج  Sony Vegas pro
تحميل برنامج  Sony Vegas pro

تجميل برنامج Power Director :

يعتبر برنامج Power Director من أقوى البرامج المتخصصة في تعديل الفيديوهات وصناعة المحتوى ويمكنك من تحرير وتعديل ودمج الفيديو وتقطيعة والكتابة عليه بالإضافة إلىتحسين جودة الصوت ويمكنك تحميل البرنامج من هنا .

تحميل برنامج MAGIX Movie Edit Pro :

تحميل برنامج MAGIX Movie Edit Pro
برنامج MAGIX Movie Edit Pro :

ويمكنك من خلال هذا البرناامج التعديل على الفيديو بشكل إحترافي كما يأتي البرنامج بواجهة إحترافيم يمكن التعامل معها من قبل الأشخاص المحترفين ويعمل على أنظمة تشغيل الويندوز ويمكنك تحميل هذا البرنامج من هنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!