التخطي إلى المحتوى

بعد غياب دام لمدة 28 عام، يعود منتخب مصر الى كاس العالم 2018 بعد 6 ايام من الان حين يلتقى منتخب أوروجواى فى اول مباراة له فى الثانية ظهر الجمعة المقبل 15 يونيو ، ولكن الجماهير المصرية تنتظر إجابة كوبر عن هذه الاسئلة الخاصة بخطة اللعب ومراكز اللاعبيين والاستقرار على التشكيل الاساسى وغيرها من الاسئلة التى لم تجب عنها المباريات الودية التى خاضها منتخب مصر فى المرحلة النهائية من التحضير لمونديال روسيا 2018 .

منتخب مصر بقيادة كوبر خاض 5 مباريات فى المرحلتين النهائيتين من الوديات التحضيرية لمباريات كأس العالم روسيا 2018 ، ففى شهر مارس الماضى خاض مباراتين الاولى امام منتخب البرتغال بطل اوروبا وخسرها المنتخب 2 - 1 فى مباراة احرز هدف مصر نجمه محمد صلاح ثم عاد وخسر المباراة الثانية امام منتخب اليونان بهدف دون رد باداء باهت غلب على تشكيل مصر فى المباراة بدلاء الفريق وليس قوام الرئيسى من اجل التجريب والاستقرار على شكل القائمة النهائية للمنتخب .

وفى الفترة الحالية خاض المنتخب المصرى بقيادة هيكتور كوبر 3 مباريات تعادل فى المباراة امام منتخب الكويت بهدف لكل فريق سجل هدف مصر المدافع ايمن اشرف ، وفى المباراة الثانية تعادل سلبيا مع منتخب كولومبيا قبل ان يخسر اخر مبارياته الودية بثلاثية نظيفة امام المنتخب القوى بلجيكا فى مباراة خاضها كوبر بالقوام الرئيسى للمنتخب بغياب محمد صلاح .

الجماهير المصرية تنتظر إجابة كوبر عن هذه الاسئلة

المباريات الودية التى خاضها منتخب مصر وبعد اعلان القائمة النهائية والسفر الى روسيا لخوض مباريات كاس العالم 2018 اثارت العديد من المخاوف والتساؤلات فى الشارع الرياضى المصرى نركز علي اهمها فى هذا الموضوع:

بديل محمد صلاح نجم منتخب مصر الاول

محمد صلاح
منذ اصابة محمد صلاح فى نهائى دورى ابطال اوروبا يدور سؤال حائر عند ملايين المصريين من عشاق كرة القدم عن بديل محمد صلاح فى حالة لا قدر الله تغيبه عن اى مباراة من مباريات المونديال العالمى. المباريات الودية لم تجد الجماهير المصرية اى اجابة عن هذا السؤال الصعب ، فكوبر اشرك اكثر من لاعب للتجريب منهم رمضان صبحى ، شيكابالا ، كهربا، محمود تريزيجيه و عمرو وردة مما يدل على حيرة كوبر وانه الى الان لم يستقر عن البديل المناسب لنجم الفريق الاول محمد صلاح .

الحارس الاول فى منتخب مصر

الحارس الاول فى منتخب مصر
بعد انتهاء المباريات الودية اتضح للجمهور المصرى عدم استقراركوبرى مع احمد ناجى مدرب حراس المرمى عن الحارس الاساسى الذى سيحمى مرمى مصر اثناء مباريات المونديال ، برغم ابتعاد شريف اكرامى عن مستواه ما زال التنافس قائم بين الحارس المخضرم عصام الحضرى والحارس المتألق مؤخرا محمد الشناوى .

خطة اللعب

الجماهير المصرية ترغب فى تغيير كوبر لفلسفته الدفاعية البحتة دون وجود اى حلول هجومية اثناء المباريات باستثناء الكورة الطويلة من الدفاع للمهاجمين ، فالجمهور المصرى متشوق للكرة الهجومية الممتعة التى تعتمد على الاستحواذ والجمل التكتيكية التى يجيدها اللاعبين المصريين ولكن كوبر لا يرغب فى تغيير خطته الدفاعية تحت اى ظرف.

العقم الهجومى

منتخب مصر سجل خلال 5 مباريات ودية خاضها هدفين فقط احدهما لمحمد صلاح فى البرتغال والثانى للمدافع ايمن اشرف فى مباراة الكويت ، العقم التهديفى للمنتخب أثار الشكوك حول قدرة مهاجميين المنتخب باستثناء صلاح فى هز شباك المنافسين وكسر عقدة هدف الكابتن مجدى عبدالغنى فى مونديال 90 .

البدائل الهجومية فى حالة استقبال الاهداف

لم يظهر المنتخب المصرى خلال ولاية كوبر اى حلول هجومية قوية وواضحة لمحاولة التعويض فى حالة استقبال الاهداف فى مرماهم اثناء المباريات ، فكل المباريات التى احرزت فيها اهداف بشباك منتخب مصر لم نرى اى قوة او بدائل هجومية تستطيع العودة فى نتيجة المباريات كما اعتدنا من منتخب مصر اثناء ولاية الكابتن حسن شحاته.

وفى النهاية هذه بعض النقاط التى يبحث الجمهور المصرى عن اجابتها من المدير الفنى كوبر قبل انطلاق اولى مبارياته فى المونديال للاطمئنان على المنتخب القومى وقدرته على اداء مباريات قوية تشرف الشعب المصرى وتجعله يفتخر بمنتخب بلاده امام المنتخبات العالمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!