التخطي إلى المحتوى

تعادل الاهلى مع ضيفه النجمة اللبنانى بدون أهداف ، فى المباراة التى اقيمت على ملعب الجيش برج العرب ، ضمن مباريات ذهاب دور ال32 من البطولة العربية للاندية الابطال .

فشل لاعبوا فريق الاهلى فى هز شباك النجمة اللبنانى طوال المباراة ، برغم الاستحواذ الكامل للكرة فى اغلب فترات المباراة ، ليتأجل الحسم الى مباراة العودة .

يذكر ان مباراة العودة بين النجمة اللبنانى ضد الاهلى المصرى فى دور ال32 من البطولة العربية للاندية، ستقام يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2018 ، على ملعب المدينة الرياضية فى بيروت – لبنان .

تشكيل مباراة الأهلى ضد النجمة اللبناني

أعلن الجهاز الفنى للنادى الاهلى بقيادة باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، التشكيل الاساسى الذى يخوض به مباراة النجمة اللبنانى فى أطار ذهاب دور ال 32 من كأس العرب للاندية الابطال، وجاء التشكيل بطريقة 4 -2-3-1 مكون من :

فريق النادى الاهلى
حراسة المرمى: شريف إكرامى.
خط الدفاع: محمد هانى – سعد سمير – محمد نجيب – أيمن أشرف.
خط الوسط المدافع : حسام عاشور – أحمد فتحى
خط الوسط المهاجم: أحمد حمدى – مؤمن زكريا – وليد سليمان.
خط الهجوم: مروان محسن.

بدلاء الاهلى : علي لطفي – صبري رحيل – هشام محمد – أحمد حمودي – محمد شريف – ميدو جابر – صلاح محسن .

قرر كارتيرون المدير الفنى للاهلى استبعاد محمد الشناوى حارس الاهلى والمنتخب المصري من تلك المواجهة، بالاضافة الى استبعاد كلا من ناصر ماهر – أكرم توفيق – كريم نيدفيد لاسباب فنية .

فيما أختار الجهاز الفنى لفريق النجمة اللبنانى بقيادة الصربى بوريس بونياك المدير الفنى للفريق تشكيل الفريق الاساسى لمواجهة الأهلى فى ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية ، وجاء التشكيل معتمد على طريقة 4 – 5 – 1 مكون من :

فريق النجمة اللبنانى

حراسة المرمى : عباس حسن
خط الدفاع : حسين شرف الدين – أحمد ديب – قاسم الزين – على حمام
خط الوسط : إدريس نيانج – نادر مطر – على يزى – على سالمان – على الحاج
المهاجم الوحيد : حسن المحمد .

بدلاء النجمة اللبنانى : علي السبع – اندرو صوايا – أمير الحصري – أكرم مغربي – حسن بيطار – محمود سبليني .

ملخص أحداث مباراة الاهلى ضد النجمة اللبنانى

سيطر فريق الاهلى على مجريات الشوط الاول بفضل تحرك وليد سليمان من الجهة اليمنى و مؤمن زكريا من الجهة اليسرى ، ولكن عباس حسن حارس النجمة اللبنانى تصدى لهجمات الاهلى بشكل مميز .

أخطر فرص الشوط الاول كانت فى الدقيقة 39 لصالح الاهلى من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء وليد سليمان بتسديدة رائعة مرت اعلى الحائط البشري لكنها اصطدمت فى القائم الاعلي وتحولت الى ضربة مرمى .

الشوط الاول من مباراة الاهلى ضد النجمة اللبنانى انتهى بالتعادل السلبى ، حيث لم ينجح اى من الفريقين فى هز الشباك .

استمر الضغط الاهلوى فى الشوط الثانى من اجل تسجيل اول الاهداف فى شباك حارس النجمة اللبنانى معتمداا على طرفى الملعب محمد هانى مع وليد سليمان من الجهة اليمنى، بالاضافة الى ايمن اشرف مع مؤمن زكريا من الجهة اليسرى.

اجرى الجهاز الفنى للاهلى ثلاث تغييرات بهدف التنشيط الهجومى لفك شفرة المرمى اللبنانى، جاءت التبديلات كالتالى : ميدو جابر بدلا من مؤمن زكريا فى الدقيقة 60 ، أحمد حمودي بدلا من أحمد حمدي فى الدقيقة 69 ، والتبديل الثالث فى الدقيقة 84 بنزول صلاح محسن بدلا من حسام عاشور .

كما اجرى فريق النجمة اللبنانى ثلاث تغييرات ايضا : أكرم مغربي بدلا من علي سلمان علاء الدين فى الدقيقة 61 ، حسن عنان بدلا من علي الحاج فى الدقيقة 73 ، والتبديل الثالث فى الدقيقة 86 بنزول حسن بيطار بدلا من حسن المحمد .

أحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع لم تاتى بالجديد ، ليعلن الحكم المغربى نهاية المباراة بين الاهلى المصرى و فريق النجمة اللبنانى بالتعادل السلبى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!